شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية الأمريكية: لقاء مرسي بكلينتون كان جادا ومهنيا

الخارجية الأمريكية: لقاء مرسي بكلينتون كان جادا ومهنيا
  وصف مسئول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية اللقاءالذي جمع بين الرئيس محمد مرسي ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري...

 

وصف مسئول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية اللقاءالذي جمع بين الرئيس محمد مرسي ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بنيويورك بأنه كان جادا ومهنيا؛ حيث أكدت كلينتون التزامها بتزويد مصر بالمساعدات التي تم الاتفاق عليها؛ لأن واشنطن تؤمن بأهمية أن تكون مصر دولة ديمقراطية آمنة بالنسبة للأمن القومي الأمريكي.

وقال المسئول – الذي حضر اللقاء أمس بنيويورك ولم يكشف عن هويته في بيان صحفي نشره موقع وزارة الخارجية الأمريكية -: "إن كلينتون شكرت الرئيس مرسي على تأمينه للسفارة الأمريكية في القاهرة، وقالت: "نفهم أنه في الساعات الأولى كان الأمر بطيئا، لكن سرعان ما قامت مصر بتزويد سفارتنا بتأمين مهني وفعال وما زالت تفعل ذلك".

كما ناقشا ما المطلوب عمله من أجل نشر التسامح، مشيرا إلى أن كلينتون تحدثت عن قرار مجلس حقوق الإنسان الصادر في 12 أبريل 2011، والذي دعا إلى مكافحة عدم التسامح، والصور النمطية السلبية، والتمييز، والعنف, والعنف المضاد ضد الأشخاص بناء على معتقداتهم الدينية، والجهود التي يجب بذلها في هذا السياق من جانب العالم ومجتمع الإنترنت لمواجهة هذه القضايا.

وقال المسئول: "إن الرئيس محمد مرسي ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ناقشا كيف يمكن تحسين حياة المصريين اليومية؟، والتي يركز عليها الرئيس مرسي سواء في سيناء أو في مختلف المناطق الأخرى، مشيرا إلى أن هذا هو السبب الذي قام من أجله التغيير في مصر.

وبالنسبة للفيلم المسيء، قال المسئول: إن اللقاء تناول كيف يمكن أن تسهم الكلمات والأفعال في ردود أفعال؟، وكانت وزيرة الخارجية واضحة في التأكيد على أنه لا يوجد ما يبرر مثل هذا العنف، لكن في نفس الوقت ندرك حساسية الموقف، ونعتقد بأهمية الحوار من أجل التسامح بين الأديان.

وحول المبادرة الرباعية لحل الأزمة السورية، قال المسئول: إنه تم مناقشة القضية, وهي وسيلة للحل لكننا غير متأكدين ما إذا كانت ستؤدي إلى إنهاء الأزمة.

وأكد أن الرئيس مرسي أراد أن يعطينا شعورا بما يفعله من أجل المضي قدما باقتصاد البلاد وهذا مهم جدا؛ لأن له تأثير في ضمان مصر ديمقراطية، مشيرا إلى أن اللقاء تطرق للجهود المبذولة لدفع اقتصاد البلاد وأمن المنطقة وجميع القضايا ذات الاهتمام المشترك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023