شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيطري أسوان: لا صحة لانتشار طاعون الأغنام بالمحافظة

بيطري أسوان: لا صحة لانتشار طاعون الأغنام بالمحافظة
  صرح الدكتور جمال مصطفى - مدير عام الطب البيطري بأسوان- بأنه لا وجود لحالات وبائية أو اشتباه في إصابة بمرض الطاعون بين...

 

صرح الدكتور جمال مصطفى – مدير عام الطب البيطري بأسوان- بأنه لا وجود لحالات وبائية أو اشتباه في إصابة بمرض الطاعون بين الماعز والأغنام، مؤكداً أن المحافظة خالية تماماً من هذا المرض وأن الحالة الصحية مطمئنة تماما، ومشيرا إلى أن محافظتي الشرقية والإسماعيلية هما فقط التي وجدت بكل منهما بؤرة واحدة وتم التحكم فيها.
 
وأوضح "مصطفى" أن شائعة انتشار المرض ستؤدي إلى ارتفاع أسعار الأغنام خاصة مع اقتراب عيد الأضحى وهو ما يتطلب تدخل وزارة الزراعة والطب البيطري على وجه السرعة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاربة الشائعات وحماية الثروة الحيوانية.
 
كما أضاف أنه يتم المرور على جميع تجمعات الأغنام والماعز بجميع قرى ومراكز المحافظة وأنه في حال اكتشاف بؤرة وبائية في مكان ما سيتم الحجر عليه على الفور ومنع دخول أو خروج أي ماشية إلى المنطقة الموجود بها الإصابة لمنع تفشي المرض، وانتشار بؤر جديدة للفيروس كذلك سيتم منع تنقل العمال من مزرعة لآخري وعدم إلقاء جثث الحيوانات النافقة في العراء بل سيتم حرقها ودفنها.
 
وعن التحصين ضد هذا المرض أكد "مصطفى" أن الوزارة تقوم بإنتاج هذا اللقاح بل تقوم بتصديره وأن التحصين سيقتصر على البؤر التي يتم رصد حالات بها.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023