شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل يصدر جملة قرارات اليوم

قنديل يصدر جملة قرارات اليوم
  وافق  مجلس الوزراء في اجتماعه الخامس ظهر اليوم برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء على عدد من...

 

وافق  مجلس الوزراء في اجتماعه الخامس ظهر اليوم برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء على عدد من القرارات، حيث تمت الموافقة على إعادة طرح قطاع طائر البحر بجنوب خليج السويس في مزايدة عالمية للبحث عن البترول واستغلاله.

 وأوضح بيان صادر من مجلس الوزراء عقب الاجتماع أن البيانات الجيولوجية والهندسية الحالية ونتائج الحفر الاستكشافي بقطاع طائر البحر تشير  إلى احتمال وجود احتياطيات قابلة للاستخراج من الزيت الخام والمكثفات والغاز الطبيعي كما يلي:

الزيت الخام والمكثفات 24 مليون برميل .

الغاز الطبيعي 210 بليون قدم مكعب .

كما وافق المجلس على مذكرة تفاهم بين مصر والسودان بشأن إنشاء مزرعة مشتركة للإنتاج الحيواني.

كما تم الموافقة على مذكرة تفاهم بين مصر والسودان بشأن إنشاء مزرعة مشتركة للإنتاج الحيواني.

كما تمت الموافقة على المعونة الفنية المقدمة من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بمبلغ 600 ألف دينار كويتي، للمساهمة في تمويل الخدمات الاستشارية اللازمة لكل من مشروع كهربة نظام الإشارات على السكك الحديدية " طنطا – المنصورة – دمياط " ، ومشروع ازدواج خط السكك الحديدية بين المنصورة ودمياط .

كما تمت الموافقة على مذكرة اتفاق بين مصر والسودان بشأن عملية فتح الحساب الدوار الخاص بالمنحة المقدمة من المملكة العربية السعودية إلى جمهورية مصر العربية للمساهمة فى تمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر ، وآلية السحب منه .

كما تم الاتفاق على اتفاقية إيجار منتهي بالتملك بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الإسلامي للتنمية بشأن إيجار معدات لاستخدامها فى مشروع محطة كهرباء جنوب حلوان.

كما تمت الموافقة على  اتفاق بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية إيطاليا بشأن برنامج دعم حقوق الأطفال وتمكين أسرهم في محافظة الفيوم.

كم تمت الموافقة على اتفاق بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة ألمانيا الاتحادية بشأن برنامج إعادة تأهيل محطات كهرباء مائية بمحافظة أسوان.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاق قرض المشروع العاجل للاستثمار كثيف العمالة بين مصر والبنك الدولي للإنشاء والتعمير .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023