شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المؤتمر الوطني الليبي يهدد بعزل رئيس الوزراء

المؤتمر الوطني الليبي يهدد بعزل رئيس الوزراء
  قال المؤتمر الوطني العام في ليبيا أنه هدد بعزل رئيس الوزراء المكلف، إذا فشل في تقديم قائمة بأعضاء مجلس الوزراء...

 

قال المؤتمر الوطني العام في ليبيا أنه هدد بعزل رئيس الوزراء المكلف، إذا فشل في تقديم قائمة بأعضاء مجلس الوزراء الجديد بحلول الثامن من أكتوبر المقبل، وقال متحدث باسم المؤتمر للصحفيين إن الانذار قدم بعد أن طلب رئيس الوزراء المنتخب مصطفى أبو شقور تمديد الفترة التي يمكنه فيها تشكيل حكومته لمدة 10 أيام.

وكان من المنتظر أن يقدم أبو شقور- الذي انتخبه المؤتمر في 12 سبتمبر – قائمة حكومته الي المجلس التأسيسي للموافقة عليها بحلول 28 سبتمبر.

وقال عمر حميدان، المتحدث باسم المؤتمر الوطني العام "إذا فشل في تقديم مجلس وزرائه المقترح بحلول ذلك الموعد (8 اكتوبر) فانه سيعتبر مستقيلا وسيجرى اقتراع لاختيار رئيس وزراء جديد"، وفي بيان قال مكتب ابو شقور انه سيفي بالموعد الجديد مضيفا انه يعمل على تشكيل "حكومة ائتلافية".

وقال البيان إن أبو شقور "سيقدم حكومته قبل نهاية الفترة المحددة في 8 اكتوبر".واضاف أنه يريد تشكيل حكومة ائتلاف وطني في مرحلة لا تزال حرجة في تاريخ ليبيا، وأبلغ أبو شقور أن حكومته سيكون بها "توازن جغرافي" في بلد مازال يشهد نزاعات مناطقية.

وقال إن تحسين الأمن سيكون أولوية بعد الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي الذي قتل فيه السفير الأمريكي وثلاثة أمريكيين آخرين.

ووجدت الإدارة الانتقالية – التي عمل فيها أبو شقور نائبا لرئيس الوزراء- صعوبة في فرض سلطتها على جماعات مسلحة عديدة رفضت إلقاء أسلحتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023