شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المفتي يطالب بإعادة النظر في المناهج الدراسية

المفتي يطالب بإعادة النظر في المناهج الدراسية
   طالب د.علي جمعة - مفتي الجمهورية- بإعادة النظر في المناهج الدراسية التي تكرس نشر الكراهية بين الأديان وذلك...

 

 طالب د.علي جمعة – مفتي الجمهورية- بإعادة النظر في المناهج الدراسية التي تكرس نشر الكراهية بين الأديان وذلك للعمل على تنشئة أجيال تبنى على قبول الآخر واحترامه، مؤكدا أن الشباب هم أمل العالم في بناء الجسور بين الحضارات والثقافات.

وأكد مفتى الجمهورية خلال لقائه مع وفد من شباب الجامعات الأمريكية ونقله بيان لدار الافتاء المصرية اليوم (الخميس)- في إطار حملة دار الإفتاء للتعريف بالإسلام وبالنبي محمد – صلى الله عليه وآله وسلم- في الغرب لغير المسلمين أنه لا ينبغي أن ينعزل الشباب الأمريكي أو يتأثروا بالصور النمطية المنتشرة في الغرب عن الإسلام والمسلمين.

وقال "نحن نريد من شباب الولايات المتحدة الأمريكية أن يدركوا أن ما يجمع الإنسانية أكثر بكثير مما يفرق بيننا".

كما أكد جمعة أن الحوار بين الحضارات ليس ترفا، ولكنه ضرورة إذا ما أردنا إنهاء النزاعات التي تهدد الاستقرار العالمي، مطالبا بتحوله إلى عمل مؤسسي مستمر.

وحول السياسة التي تتبعها دار الإفتاء المصرية أوضح أن الدار مؤسسة مستقلة بالرأي الشرعي منذ إنشائها عام 1895م ولم تحاب أحدا سواء أكان نظاما حاكما أو غيره، وهذا يرجع لعراقة ورسوخ هذه المؤسسة التي تولى الإفتاء فيها عبر تاريخها خيرة من أكابر علماء الأمة.

وأضاف أن هذه المؤسسة قد رسمت لنفسها طريقا واضحا محددا فيما يتعلق بمصادرها وطرق البحث وشروطه، كما أنها صاحبة عقلية علمية عبر هذه الفترة وما قبلها، ولها جذور في التاريخ ولها خبرة إدراك الواقع، لذا فهي لا يمكن أن تهتز لإتباعها منهجا وسطيا، ولأنها مؤسسة لديها قدرة على إدراك مصالح الناس ومقاصد الشرع، مستدلا على ما تقوم به من أعمال كبيرة بأن دار الإفتاء أصدرت في العامين الماضيين ما يقرب من مليون فتوى.

كما استعرض المفتي مراحل تطور منظومة الخدمات المقدمة من دار الإفتاء المصرية للمسلمين في جميع أنحاء العالم، والأقسام الفقهية المتعددة التي يتم استحداثها لتلبية وتوضيح الرأي الشرعي الصحيح القائم على الاعتدال والوسطية، بالإضافة إلى الاتفاقات الدينية الموقعة ما بين الدار وعدد من الهيئات الدولية المختلفة، وسعيها الدائم للمشاركة في كافة المحافل الدولية لإظهار الصورة الحقيقية المضيئة للإسلام والمسلمين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023