شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استطلاع: 79% راضون عن أداء مرسي بعد 80 يوما

استطلاع: 79% راضون عن أداء مرسي بعد 80 يوما
  عرضت بوابة الأهرام نتائج لاستطلاع الرأي الذي أجراه مركز بصيرة لبحوث الرأي العام، عن رضاء 79% من المواطنين عن أداء...

 

عرضت بوابة الأهرام نتائج لاستطلاع الرأي الذي أجراه مركز بصيرة لبحوث الرأي العام، عن رضاء 79% من المواطنين عن أداء الرئيس محمد مرسي بعد مرور 80 يوما منذ فوزه بالرئاسة، في حين اعترض 13% وأعرب 8% عن عدم التأكد من الإجابة.

و أوضح ماجد عثمان -المدير العام للمركز- إن الاستطلاع الذي أجري على 1665 مواطنًا في مختلف المحافظات أظهر ارتفاع التأييد لأداء الرئيس مرسي في الريف عن الحضر ليبلغ 80% مقابل 78%، وفي الوجه البحري عن القبلي بنسبة 82% مقابل 76%.

وأشار إلى أن الفئة العمرية التي تجاوزت ال50 عاما استحوذت على النصيب الأعلى للتأييد بنسبة 83% مقابل 77% للأصغر سنا، وأن أصحاب المؤهلات المتوسطة كانوا الأعلى تأييدا 83% مقابل 76% بين الجامعيين.

ولفت "عثمان" إلى أن رضا المواطن كان تجاه الأمن ، يليه التحسن في المرور ، ثم التحسن في التعامل مع القمامة وبعدها توافر الخبز ، وآخرها كان توافر الوقود .

وقال أنه بمقارنة نتائج الاستطلاع الأول الذي تم بعد مرور 60 يومًا – تبين زيادة نسبة الذين شعروا بالتحسن خلال الـ20 يوما الماضية في الأمن من 58% إلى 75%، والتحسن في المرور من 45% إلى 60%.

كما ارتفعت نسبة التحسن في التعامل مع القمامة من 51% إلى 60%، بينما حدث تحسن طفيف في توافر الخبز من 34% إلى 38% في المقابل تراجعت نسبة الذين شعروا بتحسن في الوقود بشكل واضح من 62% إلى 35%.

وفي سؤال للمواطنين عما إذا كانوا سينتخبون الرئيس مرسي إذا ما كانت الانتخابات غدا، أظهر الاستطلاع أن 65% سينتخبونه و20% رفضوا انتخابه فيما قال 20% إن رأيهم سيتحدد بناء على المنافسين للرئيس في الانتخابات.

ومقارنة بنتائج الاستطلاع السابق، قال عثمان إن تبين ارتفاع نسبة الذين قالوا إنهم سينتخبون الرئيس بنسبة 5%.. وأن الذين أجابوا بأنهم سينتخبون الرئيس مرسي إذا جرت انتخابات رئاسية غدا تصل إلى 83%، وتنخفض هذه النسبة إلى 33% بين الذين اختاروا المرشح الرئاسي أحمد شفيق.

أما بالنسبة للذين لم يشاركوا في الانتخابات، فقد ذكر 55% منهم أنهم سينتخبون الرئيس مرسي إذا ما أجريت الانتخابات غدا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023