شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيريز ينتقد خطاب نجاد أمام الأمم المتحدة

بيريز ينتقد خطاب نجاد أمام الأمم المتحدة
  انتقد الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز اليوم (الخميس) الخطاب الذي ألقاه نظيره الإيراني محمود أحمدي نجاد أمس أمام...

 

انتقد الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز اليوم (الخميس) الخطاب الذي ألقاه نظيره الإيراني محمود أحمدي نجاد أمس أمام الاجتماع السنوي للجمعية العامة للامم المتحدة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية -في سياق نبأ أوردته على موقعها الإلكتروني- عن بيريز قوله "إن خطاب نجاد كان مخزيا ويشهد على جهله العميق بالتاريخ".

وكان المئات من أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة بالقرب من مقر الأمم المتحدة في نيويورك اليوم الأربعاء، قد نظموا احتجاجًا أمس على كلمة الرئيس محمود أحمدي نجاد أمام الجمعية العامة.

وانضم إلى التظاهرة عمدة نيويورك السابق رودي جولياني، ووزير الأمن الداخلي الأمريكي السابق توم ريدج، وسفراء الولايات المتحدة السابقين لدى الأمم المتحدة، بيل ريتشاردسون وجون بولتون، ورئيس مجلس النواب السابق نيوت جينجريتش وعضو الكونجرس السابق باتريك كينيدي الذي ألقى كلمة تحدث فيها عن أهمية إقامة دولة علمانية في إيران ومنعها من تطوير برنامجها النووي لأغراض عسكرية.

واستمع المتظاهرون إلى كلمة أخرى على الهواء مباشرة عبر الأقمار الصناعية من باريس، ألقتها مريم رجوي الرئيس المنتخب للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية أكدت

على دعم مجاهدي خلق "من أجل تحقيق الديمقراطية في إيران".

يذكر أن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد قد اتهم أمس خلال  خطابه أمام الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة الدول الغربية وإسرائيل بـ «ترهيب» بلاده «بواسطة الأسلحة النووية».

وقال إن «التهديدات المستمرة التي يلوح بها الصهاينة الجهلة باستخدام القوة العسكرية ضد أمتنا العظيمة تؤكد بوضوح هذه الحقيقة المرة».

 وأكد «أن السباق إلى التسلح والترهيب بالأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل هما السائد لدى قوى الاستكبار». وتابع «باتت تجربة أجيال جديدة من الأسلحة الفائقة التطور والكشف عنها عندما تسنح الفرصة الطريق الجديدة لتهديد الدول لإجبارها على الرضوخ للاستكبار».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023