شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«نبض المواطن» تناقش مشكلة عودة الأمن بالشرقية

«نبض المواطن» تناقش مشكلة عودة الأمن بالشرقية
  التقى شباب "حملة نبض المواطن" والتي نظمتها حركة 6 أبريل على مستوى الجمهعورية  أمس (الخميس) اللواء محمد...

 

التقى شباب "حملة نبض المواطن" والتي نظمتها حركة 6 أبريل على مستوى الجمهعورية  أمس (الخميس) اللواء محمد كمال جلال -مدير أمن الشرقية- لمناقشة مشكلة الأمن فى محافظة الشرقية.

وعرض شباب الحركة ثلاث نقاط أساسية تتسبب فى شعور المواطنين بغياب الأمن، ومنها عدم وجود دوريات أمنية فى شوارع المحافظة, كثرة أعمال البلطجة, وبطء عمليات القبض على تجار المخدرات والأسلحة.

واقترح شباب الحركة على مدير الأمن عدة حلول تكفل عودة الأمن، وهى توفير دوريات أمنيه تشعر المواطنين بالأمن والأمان, وعمل كمائن ثابتة على الطرق لضبط الخارجين على القانون, كما اقترحوا مشاركة أفراد من الشرطة مع شباب الشرقية فى حملات لتوعية المواطنين بأهمية عودة رجال الشرطة إلى الشارع, إضافة إلى محاولة تقديم نوع من الرعاية لمتعادى الإجرام تساعدهم على كسب رزقهم بعيدا عن التفكير فى ارتكاب الجرائم.

رحب مدير الأمن بالأفكار التى طرحها شباب الحركة، قائلا: "مشكلة أمن الشرقية تنحصر فى عدم وجود أكمنة حدودية للمحافظة، ولقد طلبنا من المحافظ تخصيص 6 أماكن لإنشاء أكمنة ثابتة عليها ووافق، ولكن الإجراءات الروتينية تأخذ بعض الوقت"، مؤكدا على انخفاض أعمال البلطجة على الطرق بنسبة 80%, فضلا عن إزالة التعدى على أملاك الدولة بنسبة 90%, كما أن التعدى على المستشفيات انعدم تماما.

من جانبه قال "جلال": إن معظم العمليات الإجرامية التى تتم فى محافظة الشرقية يقوم بها أشخاص من خارج المحافظة أغلبهم من الإسماعيلية والسنبلاوين", مؤكدا على وجود أربع بؤر إجرامية بالمحافظة سيتم

القضاء عليها قريبا, قائلا: "الانفلات الموجود فى الشارع انفلات "أخلاقي" أكثر من كونه انفلات أمني".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023