شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس ضيف شرف مؤتمر الحزب الحاكم في تركيا

الرئيس ضيف شرف مؤتمر الحزب الحاكم  في تركيا
  يُعقد في العاصمة التركية أنقرة غدا " الأحد" المؤتمر العام الطارئ الرابع لحزب العدالة والتنمية الحاكم والذي...

 

يُعقد في العاصمة التركية أنقرة غدا " الأحد" المؤتمر العام الطارئ الرابع لحزب العدالة والتنمية الحاكم والذي يتقدم مسيرة المشهد السياسي في تركيا منذ عام 2002.
 
ويحضر المؤتمر 100 زعيم سياسي دولي، من بينهم الرئيس محمد مرسي، الذي سيكون ضيف الشرف بالمؤتمر، ومسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان العراق، وكذا المستشار الألماني السابق "جيرهارد شرودر".
 
ويرى المحللون السياسيون أن هذا المؤتمر يعد بمثابة تجديد لصورة الحزب الحاكم في تركيا، ومناسبة لدعم ترشيح 70 شخصية هامة في صفوف الحزب، أبرزهم رئيس الوزراء ،رجب طيب أردوغان كمرشح للمرة الأخيرة فى الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في عام 2014، على الرغم من تقديم حزب العدالة طلبا الى رئاسة البرلمان للتصويت على تقديم موعد الانتخابات المقررة لتجرى في عام 2013.
 
ومن بين أهم الموضوعات التي سيطرحها أردوغان في خطابه أمام المؤتمر القضايا الداخلية ومكافحة الارهاب الذي تصاعدت حدته هذه الأيام، مع توقع توجيه أردوغان دعوته حزب العمال الكردستاني الانفصالي بضرورة نبذ السلاح ووقف العمليات الارهابية.
 
ويتجه أردوغان لإعداد قائمة الفريق الجديد لحزبه لخوض الانتخابات المحلية والبرلمانية العامة ورئاسة الجمهورية، كما سيتطرق للخطوط العريضة للرؤية المستقبلية لحزبه على مدى السنوات العشر القادمة إضافة إلى تطرقه إلى الدستور الجديد ، وتقييم التطورات الجارية في سوريا والربيع العربي.
 
وستترجم كلمة أردوغان إلى اللغات "الإنجليزية ، الفرنسية ، الألمانية ، العربية ، الروسية ، الإسبانية، البرتغالية". وسيحضر المؤتمر نحو 30 ألف شخص إضافة إلى اشتراك ما يقارب 120 شخصية مرموقة وممثلون عن الأحزاب السياسية العالمية من 60 دولة . 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023