شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجزائر تمشط حدودها الشرقية بعد سرقة صواريخ ليبية

الجزائر تمشط حدودها الشرقية بعد سرقة صواريخ  ليبية
  بدأت قوات الجيش الجزائري وحرس الحدود حملات تمشيط واسعة النطاق على امتداد الشريط الحدودي المتاخم للأراضي الليبية...

 

بدأت قوات الجيش الجزائري وحرس الحدود حملات تمشيط واسعة النطاق على امتداد الشريط الحدودي المتاخم للأراضي الليبية والممتد على مسافة نحو 974 كيلومترا بإقليم ولاية إليزي بعد انتشار معلومات عن استيلاء مجهولين على 20 صاورخا مضادا للطائرات تحمل على الكتف من قاعدة عسكرية ليبية.
 
ونقلت صحيفة "الشروق" الجزائرية الصادرة صباح اليوم "السبت"عن مصادر مطلعة قولها أن قوات الجيش الجزائري تستعمل في عمليات البحث والتمشيط المروحيات العسكرية كما تستعين بخبراء الصحراء ومسالك المهربين خاصة بعد تعرفها على عدة منافذ لشبكات التهريب بعد ضبط عدد من عناصرها في الفترة الأخير.
 
ولم تستبعد المصادر أن تكون عناصر مرتبطة بالتنظيم الإرهابي المسمى "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" الذي يستعد لمواجهة عسكرية شمال مالي قد استولى على الصواريخ المذكورة لاستعمالها في عمليات ضد الطائرات التي كثيرا ما لجأت لقصف المركبات لعدم امتثالها لأوامر التوقف.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن مجموعة مسلحة ليبية كانت قد ذكرت أول أمس "الخميس" أن عددا كبيرا من منظومة الصواريخ الحرارية والمحمولة على الكتف المضادة للطائرات، قد اختفت من قاعدة راف الله السحاتي التابعة للمجموعة.
 
وقال قائد المجموعة إسماعيل الصلابي أن السرقة تمت في عطلة الأسبوع الماضي، وأبدى تخوفه من وقوعها في أيدي إرهابيي القاعدة باعتبارها تشكل تهديدا حقيقيا للطيران المدني.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023