شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الشرقية» تشهد 12 حالة إصابة بالغد النكافية

«الشرقية» تشهد 12 حالة إصابة بالغد النكافية
  أعلن وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية الدكتور إبراهيم هنداوي عن تعرض 12 طفلاً بالمحافظة للإصابة...

 

أعلن وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية الدكتور إبراهيم هنداوي عن تعرض 12 طفلاً بالمحافظة للإصابة بمرض الغدة النكافية؛ حيث ظهرت عليهم أعراض المرض من ارتفاع في درجة الحرارة وسعال وورم أسفل الأذن.

وأكد هنداوي – في تصريح اليوم السبت – أن الحالات المصابة فردية وفي أماكن متفرقة بالمحافظة وأنها ليست ناتجة عن وباء أو عدوى فيروسية، مشيرًا إلى أن المرض ينشط في هذه الفترة نظرا لتغير المناخ واختلاف درجات الحرارة بين فصلي الصيف والخريف.

وقال وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية إنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الطبية لعلاج المصابين تنفيذًا لتعليمات محافظ الشرقية المستشار حسن النجار، موضحًا أن المصابين يتلقون العلاج في منازلهم؛ حيث إن المرض ليس بالخطورة التي تستدعي احتجازهم بالمستشفيات.

ومن جانبه،أكد سكرتير عام المحافظة اللواء أحمد فيصل أن الشرقية لم تتلق إخطارات من أي إدارة تعليمية تفيد بظهور حالات إصابة بالغدة النكافية بين طلاب المدارس.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجان طبية بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية للمرور على 3744 مدرسة تشملها المحافظة والقيام بمسح شامل لها لمتابعة ظهور أي إصابات بأي نوع من الأمراض والاطمئنان على صحة وسلامة مليون و250 ألف طالب وطالبة ، لافتًا إلى بدء حملات التطعيمات السنوية الروتينية للطلاب بكل المدارس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023