شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«البرادعي» و «صباحي» يعلنان مقاطعة أعمال التأسيسية

«البرادعي» و «صباحي» يعلنان مقاطعة أعمال التأسيسية
  أصدر «محمد البرادعي» – مؤسس حزب الدستور - و «حمدين صباحي» مؤسس حزب التيار الشعبي،...

 

أصدر «محمد البرادعي» – مؤسس حزب الدستور – و «حمدين صباحي» مؤسس حزب التيار الشعبي، وممثلو عدد من الأحزاب والقوى السياسية والحزبية وشخصيات عامة، بيانًا أعلنوا فيه مقاطعة أعمال الجمعية التأسيسية للدستور.

ودعوا باقي القوى الوطنية والديمقراطية إلى المقاطعة التامة والشاملة لأعمال الجمعية ورفض كل ما يصدر عنها، كما وجهوا الدعوة إلى كل ممثلي القوى الوطنية والديمقراطية إلى الانسحاب فورًا من التشكيل الحالي للجمعية.

وشرح الموقعون على البيان أسباب دعوتهم لمقاطعة التأسيسية، ومنها "غياب مفاهيم أساسية تهم المواطن المصري تضمن الحريات الأساسية وحقوقه الاقتصادية والاجتماعية، مخالفة ما تسرب من نصوص صدرت عن الجمعية ما استقرت عليه الأعراف الجامعة في التاريخ المصري وصيانة حق الوطن وكفالة الحقوق والحريات الشخصية والعامة ، إضافة لتعارضها مع المعايير والمواثيق الدولية"، حسب ما أتى بالبيان.

وحملوا مسئولية تشكيل لجنة متوازنة لرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي المسئولية، وفاء بتعهداته السابقة بإعادة تشكيلها لتعبر عن كل الوطن بلا تمييز أو هيمنة أو إقصاء.

وقع على البيان كل من : حمدين صباحي، ود. محمد البرادعي ، ود. محمد غنيم،  سامح عاشور (عن الحزب الناصري)، محمد سامي (عن حزب الكرامة)، د. أحمد حسن البرعي (عن حزب الدستور)، د. عمرو حمزاوي (عن حزب مصر الحرية)، د. عمرو حلمي وأ. حسام مؤنس (عن التيار الشعبي المصرى)، و عدد كبير من الشخصيات السياسية والحزبية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023