شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس كاديما: خطاب نتنياهو بالأمم المتحدة فاشل

رئيس كاديما: خطاب نتنياهو بالأمم المتحدة فاشل
  دافع رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو عن تخطيطه شبه كاريكاتيرى أمام الجمعية العامة للامم المتحدة، حيث...

 

دافع رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو عن تخطيطه شبه كاريكاتيرى أمام الجمعية العامة للامم المتحدة، حيث قوبل بانتقادات حادة، قائلا: "إن هدفه قد تحقق وهو جعل العالم بأسره يتحدث عن الخطوط الحمراء لإيران".

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست الاسرائيلية اليوم (الأحد) فى نبأ أوردته على موقعها الالكترونى عن نتنياهو قوله خلال لقاءات فى نيويورك مع شبكات تليفزيونية اسرائيلية إن هدفه كان ترجمة مبدأ وضع خطوط حمراء لايران بشكل مبسط ويدوى صداه الان فى جميع انحاء العالم .

وقد عرض نتنياهو خلال خطابة امام الجمعية العامة للامم المتحدة تخطيطا شبه كاريكاتيري لقنبلة ذات فتيل مشتعل ورسم خطا احمر على عنق القنبلة.

من جانبه، اعتبر رئيس المعارضة الإسرائيلية ورئيس حزب كاديما، شاؤول موفاز، أن خطاب نتنياهو أمام الجمعية العامة للامم المتحدة بمثابة فشل ذريع لسياساته لأن الهدف الرئيسى كان التوصل لاتفاقية مع الولايات المتحدة بخصوص إيران.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست الاسرائيلية فى نبأ أوردته على موقعها الالكترونى عن موفاز قوله لاذاعة الجيش الإسرائيلي "إن نتنياهو فشل فى دفع العلاقات الاسرائيلية – الامريكية حيث عرض تخطيط شبه كاريكاتيرى ظريف إلا أن هذا الامر ليس السبيل الصحيح لتشكيل ائتلاف دولى ضد ايران".

واعتبر موفاز أن عدم لقاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما بنتنياهو خلال زيارته لنيويورك دليلا على فشله، كما انتقد موفاز نتنياهو لعدم تناول القضية الفلسطينية خلال خطابه، قائلا: "الوقت ليس في صالحنا".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023