شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الوقف» بقنا بلا صرف صحي والأهالي يستغيثون

«الوقف» بقنا بلا صرف صحي والأهالي يستغيثون
  أصدر أهالي مركز الوقف بمحافظة قنا بيانا شديد اللهجة يوضحون فيه استياءهم الشديد بسبب طفح مياه الصرف الصحي...

 

أصدر أهالي مركز الوقف بمحافظة قنا بيانا شديد اللهجة يوضحون فيه استياءهم الشديد بسبب طفح مياه الصرف الصحي المتكرر من البيارات التابعة  لمحكمة الوقف الجزئية.

يأتي هذا البيان بعد تقدم الأهالي بالعديد من الشكاوى  والاستغاثات إلى وزير العدل ووزير البيئة ومحافظ قنا ومستشار محكمة الوقف ومجلس مدينة الوقف  .

قال عنتر حسين –أحد قاطني المركز- : "فوجئنا بخروج مياه المجارى الخاصة بصرف  المحكمة في الشارع بغزارة، حتى أصبحت تملأ الشوارع ولا أحد يستطيع المرور في الشارع، هذا بالإضافة إلى الأمراض والأوبئة التي اصطحبتها تلك المياه".

وأضاف على محمود – أحد الأهالي المتضررين -:" المحكمة تقع  في منتصف شارع عزام عبد الراضي وصمم لها "طرنش" المجارى الخاص بها في منتصف الشارع لان المركز ليس به شبكة صرف صحي، وتم تصميم شبكة الصرف الخاصة بمحكمة الوقف بالشوارع الجانبية للمحكمة".

بينما قال خالد محمود – أحد الأهالي- : " لقد توجهنا بالفعل إلى مجلس مدينة الوقف إلا أننا  لم نجد حلا فرئيس مجلس المدينة اخبرنا أن تلك المشكلة ليست من اختصاصه، وعلينا أن نتوجه إلى وزارة العدل وتقدمنا بالعديد من الشكاوى وأرسلنا الفاكسات إلى وزير العدل ووزير البيئة ومحافظ قنا إلا أنه لا حياة لمن تنادى .

وقد طالب أهالي الوقف وزارة العدل بإيجاد حل نهائي لتلك المشكلة، مؤكدين أن عربات الكسح الخاصة بالمدينة لم تنفع، حيث بمجرد أن تنهى العربات مهمتها يجد الأهالي المياه تتسرب إلى الشوارع ، وتمتلئ بها المنازل.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023