شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الآثار يلتقي سفير سنغافورة لتعزيز التعاون الأثري

وزير الآثار يلتقي سفير سنغافورة لتعزيز التعاون الأثري
  التقى د. محمد إبراهيم وزير الآثار والسفير السنغافوري بالقاهرة "تان هنج سينج " اليوم (الخميس)، لبحث آفاق...

 

التقى د. محمد إبراهيم وزير الآثار والسفير السنغافوري بالقاهرة "تان هنج سينج " اليوم (الخميس)، لبحث آفاق جديدة للتعاون الأثري، وصرح الوزير أن اللقاء يأتي في ضوء حرص سنغافورة لتعزيز التعاون الأثري مع مصر، وزيادة الأنشطة الأثرية والعلمية؛ حيث تم بحث إمداد الجانب السنغافوري بالخبرات المصرية في مجال المتاحف وحفظ وصيانة الآثار وعقد الدورات التدريبية وفي مجال البحث عن الآثار الغارقة والتوثيق الأثري.

كما تم مناقشة إقامة معرض للآثار المصرية بعصورها المختلفة وحتى العصر الإسلامي مما يسهم في زيادة الوعي بتراث مصر ويعمل على زيادة عدد السائحين الوافدين لمصر من سنغافورة والدول المجاورة خاصة إندونيسيا وماليزيا.

من جانبه، أعرب سفير سنغافورة عن سروره بالتعاون بين بلاده ومصر في مجال الآثار وأوضح رغبة دولته القوية في دعم العلاقات مع مصر خلال المرحلة الحالية من النواحي الأثرية، مؤكدًا أن الفترة القادمة ستشهد العديد من المشروعات المشتركة بين مصر وسنغافورة في مجال الحفائر وحفظ وصيانة الآثار المصرية والتي نعمل على دعمها من خلال برنامج التعاون بين البلدين.

وأكد على أن سياسة سنغافورة تهتم بالتوسع في مجالات التعاون مع مصر في المشروعات الأثرية وتعريف قطاعات أكبر في العالم بالمناطق الغنية  وما بها من حضارة وآثار مثل مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023