شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مدرستان للغات وفصول للمتفوقين وجامعة دولية أبرز مقترحات الوزير

مدرستان للغات وفصول للمتفوقين وجامعة دولية أبرز مقترحات الوزير
  استقبل الدكتور سيد عبد الخالق، رئيس جامعة المنصورة، بمكتبه اليوم الخميس الدكتور إبراهيم أحمد غنيم وزير التربية...

 

استقبل الدكتور سيد عبد الخالق، رئيس جامعة المنصورة، بمكتبه اليوم الخميس الدكتور إبراهيم أحمد غنيم وزير التربية والتعليم خلال زيارته لجامعة المنصورة لتحكيم رسالة دكتوراه بكلية التربية، حضر اللقاء واللواء صلاح الدين المعداوي محافظ الدقهلية, والدكتور عبد السلام مصطفى، عميد كلية التربية بالمنصورة, والأستاذ محمود عميرة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

 في بداية اللقاء رحب رئيس الجامعة بوزير التربية والتعليم وتشريفه اليوم للجامعة.

كما استعرض خلال اللقاء مشروع الجامعة بإنشاء مدرستين دوليتين للغات تتبع الجامعة، إحداهما للغة الانجليزية والأخرى للغة الفرنسية؛ حيث يوجد أقسام حاليًّا بكليات مختلفة الدراسة بها بلغات مختلفة ككلية الحقوق والتجارة.

 رحب الوزير بالمقترح وأشار إلى ضرورة التوسع في إنشاء مدارس للغات المختلفة لضرورة استفادة الطلاب فيما بعد من هذه اللغات للالتحاق بالبرامج المختلفة.

كما عرض رئيس الجامعة مشروع إنشاء جامعة المنصورة الدولية، نظرًا لوجود برامج دولية حاليًّا كبرنامج مانشستر بكلية الطب وتخضع الجامعة الدولية لإشراف جامعة المنصورة.

كما طالب رئيس الجامعة بضرورة الاهتمام بالمتفوقين عن طريق تعاون بين الوزارة والجامعات لاستيعاب هؤلاء الطلاب في برامج نوعية بالكليات المختلفة تنمي قدراتهم وإبداعاتهم.

 رحب الوزير بالتنسيق مع الجامعات لاستيعاب الطلاب في برامج تنمي قدراتهم للاستفادة بهم في التقدم في العلوم المختلفة.

وأشار "عبد الخالق" إلى مشكلة عزوف الطلاب في مرحلة الثانوية العامة عن الالتحاق بالقسم العلمي مما يؤدي إلى تناقص أعداد الطلاب الملتحقين بالكليات العلمية كالعلوم والصيدلة، وأنه تم تشكيل لجنة من كلية العلوم لتبسيط العلوم في المناهج الدراسية في مراحل الثانوية العامة لزيادة أعداد الطلاب للأقسام العلمية، كما نرغب في التعاون مع الوزارة لتنفيذ مشروع تبسيط العلوم لطلاب الثانوية العامة.

 أشار الوزير إلى ضرورة عقد شراكة بين جميع كليات التربية ووكيل وزارة التربية والتعليم بكل محافظة لتبسيط المناهج الدراسية لزيادة أعداد الطلاب بالأقسام العلمية لأن أي تطور يقام على التطور العلمي.

 وأضاف عميد كلية التربية أن هناك تعاون كبير بين الكلية ومديرية التربية والتعليم من خلال التربية العملي وتدريب المعلم تستمر ستة أشهر متواصلة.

أشار الوزير إلى ضرورة رفع كفاءة المعلم العلمية من المعلومات والبرامج الدراسية وأن الوزارة ستقوم بعرض وثيقة معايير المناهج  الدراسية المطلوبة على كليات التربية في مختلف الجامعات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023