شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تجدد الاشتباكات اليوم بين قوات عسكرية وتنظيم القاعدة باليمن

تجدد الاشتباكات اليوم بين قوات عسكرية وتنظيم القاعدة باليمن
  أعلنت وزارة الداخلية اليمنية اليوم أن اشتباكات تجددت في مدينة المنصورة بمحافظة عدن فجر اليوم الجمعة بين مسلحين...

 

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية اليوم أن اشتباكات تجددت في مدينة المنصورة بمحافظة عدن فجر اليوم الجمعة بين مسلحين يعتقد انتمائهم لتنظيم القاعدة وقوات عسكرية مرابطة في خط التسعين. بدأت الاشتباكات أثناء قيام مسلحين مجهولين بمهاجمة نقطة عسكرية بالقرب من فندق كينوكورد وهو ما أدى لمقتل مواطن يدعى عبد ربه محمد الخضر -70 عاما- وأصيب من المسلحين وجدان جميل وشاب أخر يدعى جعبل وجنديين أحدهما إصابته خطيرة نقلا على إثرها إلى مستشفى النقيب لتلقي العلاج.
 
وقال مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية اليمنية في تصريح له اليوم إن هناك غطاء عسكريا على حملة اعتقالات تطال مسلحين في مدينة المنصورة وفق اتفاق يمني أمريكي بتطهير عدن من تواجد السلاح وأماكن تجمعاتهم عقب عمليات مداهمة شقة استخدمت كورشة تصنيع محلي لعبوات ناسفة وسيارات مفخخة، كما أن اجتماعا أمنيا عقد ظهر أمس للجنة الأمنية تم الاتفاق فيه على منع حمل السلاح ومصادرة أي سلاح، 
 
كما تتعقب الأجهزة الأمنية عصابات تقوم بسرقة السيارات مستغلة الأوضاع السياسية الحالية وتترصد أجهزة الأمن أيضا لما أسمتها الخلايا الإرهابية النائمة والعصابات التخريبية.
 
وعلى صعيد العمليات ضد القاعدة ارتفع عدد قتلى القصف الجوي الذي نفذته طائرة أمريكية بدون طيار إلى ستة أشخاص، من العناصر المرتبطة بتنظيم القاعدة، في غارة جوية نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة.
 
وقال المصدر الأمني، إن طائرة بدون طيار شنت عند نحو الساعة الحادية عشر من 
 
ظهر أمس الخميس غارات جوية مباغتة على سيارتين تقلان عددا من المشتبه بهم أثناء تواجدهما بمنطقة الحقيل بشرج باراس في مديرية الصعيد ، موضحا أن الطائرة أطلقت أربعة صواريخ وتمكنت من تدمير إحدى السيارتين وهي نوع هايلكس غمارتين، ما أدى إلى مقتل ستة أشخاص كانوا بداخلها بينهم قيادات بارزة في التنظيم . 
 
وتأتي هذه المعلومات في حين مازالت الأنباء متضاربة حول مقتل القيادي البارز سعد بن عاطف- أمير منطقة عزان- وفي ظل استمرار انقطاع الاتصالات عن المنطقة، خاصة 
 
وإن الأجهزة الأمنية عززت من تواجد عناصرها حول المنشآت الاقتصادية والنفطية ونشرت عشرات الجنود حول المرافق والمباني الحكومية في عاصمة المحافظة، في إجراء يهدف إلى التصدي لأي عملية تخريبية تستهدفها من عناصر القاعدة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023