شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير أردنى يدعو الإخوان إلى العدول عن مظاهرات اليوم

وزير أردنى يدعو الإخوان إلى العدول عن مظاهرات اليوم
  دعا سميح المعايطه -وزير الدولة لشئون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية- جماعة الإخوان...

 

دعا سميح المعايطه -وزير الدولة لشئون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية- جماعة الإخوان المسلمين إلى الهدوء وتحكيم العقل والابتعاد عما يثير المواطنين من مختلف الأطياف.

وقال المعايطه في تصريح لصحيفة "الدستور" الأردنية الصادرة اليوم (الجمعة): إن الشارع ليس مكانا للتغيير وإنما يتم التغيير بالشكل الذي يريده الجميع تحت قبة البرلمان وليس بالحراكات" على حد تعبيره.

وأضاف "إذا كانت لدى أية جهة الرغبة في تغيير القوانين فإن مكان ذلك الأنسب هو مجلس النواب وان تكون جماعة الإخوان المسلمين جزءا أصيلا من الانتخابات النيابية المقبلة حتى يشارك الجميع في إنجاح العملية الانتخابية وأن تكون نزيهة وشفافة وأن لا يتدخل فيها أي طرف غير الهيئة المستقلة للانتخابات تسجيلا وترشيحا وانتخابا".

وجدد الوزير المعايطة التأكيد على حماية المسيرات والمشاركين فيها التي ستقيمها جماعة الإخوان المسلمين بعد صلاة الجمعة اليوم، مشددا على أن حق التعبير مصان سواء كان عدد المشاركين بالمسيرة خمسين شخصا أو خمسين ألفا أو حتى أكثر من مائة ألف، مشيرا إلى أن رجال الأمن العام سيوفرون الحماية الكاملة لكل المشاركين بغض النظر عن مشاربهم وانتماءاتهم.

واعتبر المعايطه أن مسيرة جماعة الإخوان المسلمين التي ستنظم بعد صلاة الجمعة ليوم إنما هي وسيلة من وسائل التعبير وهي لا تختلف كثيرا عن بقية المسيرات التي شهدتها البلاد شمالا وجنوبا على مدى العشرين شهرا الماضية.

يشار إلى أن الحركة الإسلامية بالأردن ونحو 84 حراكا شعبيا وعشائريا ستنظم بعد صلاة الجمعة اليوم مسيرة "إنقاذ الوطن" في وسط عمان للمطالبة بالمزيد من الإصلاحات السياسية والدستورية وسط توقعات بمشاركة نحو 50 ألفا .

 فيما فرضت قوات الأمن الأردنية تدابير أمنية مشددة لضبط الأمن والنظام والحفاظ على المسيرة حيث أغلقت منطقة وسط العاصمة عمان منذ صباح اليوم أمام المارة والسيارات مع منع غير الأردنيين من التواجد نهائيا بمنطقة المسيرة.

وكانت اللجنة التحضيرية للمسيرة أعلنت عن مطالبها التي سترفع في المسيرة وفي مقدمتها الإفراج عن المعتقلين والموقوفين وإجراء تعديلات دستورية وتغيير قانون الانتخاب وتشكيل حكومة إنقاذ وطني.

وتتزامن مسيرة "إنقاذ الوطن " مع اعتصامات ومسيرات ستقام في عدة محافظات أردنية بعد صلاة الجمعة اليوم ينظمها الحراك الشبابي والشعبي الأردني ضمن برنامجه الاحتجاجي المتواصل الذي ينظمه بالتنسيق مع الحراكات الشعبية في المحافظات الأردنية للمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد والفاسدين.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023