شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

42.5 من «الاستثمار الأوروبي» لتطوير الزراعة والري بالمغرب

42.5 من «الاستثمار الأوروبي»  لتطوير الزراعة والري بالمغرب
  خصص بنك الاستثمار الأوروبي 42.5 مليون يورو للمغرب من أجل تطوير قطاعى الزراعة والرى ضمن خطة "بلاد المغرب...

 

خصص بنك الاستثمار الأوروبي 42.5 مليون يورو للمغرب من أجل تطوير قطاعى الزراعة والرى ضمن خطة "بلاد المغرب الخضراء"

وصرح المسئول الأوروبى بهذه المناسبة ان الهدف من هذا التمويل هو تطوير الزراعة الحديثة والمستدامة والمربحة، بحيث تكون محركا للنمو ولخلق فرص عمل في المغرب استعدادا لتوفير مستقبل أفضل للأجيال الشابة. '

وأضاف ان هذا العام يصادف الذكرى العاشرة لانطلاق نشاط بنك الاستثمار الأوروبى فى منطقة حوض البحر المتوسط" لافتا الى أن توقيع هذه الاتفاقية هو دليل ملموس على الشراكة النوعية، طويلة الأمد.

وأشار إلى أن هذه الشراكة قد شهدت تطورا على مدى السنوات الخمس والثلاثين الماضية بين البنك والمغرب والذى كان ابرز انجازاتها تخصيص دعم مالى قدره 4.7مليار يورو للقطاعات الحيوية مثل النقل والطاقة والاتصالات السلكية واللاسلكية والمياه والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ،إضافة الى تطوير البنية التحتية الحضرية ورأسها قطاع الصناعة.

وقال: "لقد كان المغرب في عام 2011، واحدا من أول المستفيدين من نشاط البنك الأوروبي من خلال استثمار ما قيمته 200 مليون يورو فى عدد من المجالات، و اعتبارا من يناير 2012، التزم البنك بما يزيد على 450 مليون يورو بتمويل مشاريع محددة تساهم بشكل مباشر في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمغرب، ما يعد رقما قياسيا بالنسبة لهذا البلد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023