شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زعزوع يتوجه إلى اسطنبول لبحث سبل تنشيط السياحة

زعزوع يتوجه إلى اسطنبول لبحث سبل تنشيط السياحة
  غادر هشام زعزوع- وزير السياحة - القاهرة صباح اليوم (الأحد) متوجها إلى مدينة اسطنبول التركية، والوفد المرافق له فى...

 

غادر هشام زعزوع- وزير السياحة – القاهرة صباح اليوم (الأحد) متوجها إلى مدينة اسطنبول التركية، والوفد المرافق له فى زيارة تستغرق يومين، يقوم خلالها بتدشين الخط الطيران الجوى بين اسطنبول وشرم الشيخ.

ومن المقرر أن يتم تشغيل هذا الخط الجديد بين اسطنبول وشرم الشيخ والغردقة بواقع 4 رحلات أسبوعية، وسيعود زعزوع على متن الرحلة الاولى للخط بعد غد الثلاثاء من اسطنبول إلى شرم الشيخ.

وقال زعزوع  إنه سيلتقي خلال زيارته بالمسئولين فى وزارة السياحة التركية والمسئولين السياحيين هناك، كما سيجري محادثات هامة مع منظمى الرحلات الاتراك وشركات الطيران التركية من أجل بحث مزيد من التنشيط للسياحة التركية إلى مصر وتقديم التيسييرات والتسهيلات المطلوبة لذلك .

وأضاف زعزوع إن تلك الزيارة هى ثمار لما تم خلال زيارة الرئيس محمد مرسى لتركيا والمحادثات السابقة مع الطيران التركى الذى يقوم بتسيير أربع رحلات أسبوعيا إلى شرم الشيخ من أسطنبول بدءا من 9 أكتوبر الحالى وثلاث رحلات من أسطنبول إلى الغردقة بدءا من 17 أكتوبر الحالى بواقع سبع رحلات تعمل على ضخ دماء جديدة فى السياحة المصرية وتنشيط السوق التركى الذى يعد من الاسواق الواعدة فى التعامل مع المقصد السياحى المصرى.

وأشار إلى أن الطيران التركى سيساهم فى تنشيط السياحة إلى مصر من العديد من الاسواق التى يسير اليها ولا تذهب اليها شركة مصر للطيران والتى تصل إلى 200 نقطة مختلفة حول العالم، من أهمها دول أمريكا اللاتينية مما يعمل على تنشيط السياحة إلى مصر من تلك الدول وعمل برامج سياحية مشتركة لزيارة مصر وتركيا من تلك الاسواق البعيدة.

وأوضح زعزوع إن هناك زيادة فى الاستثمارات التركية السياحية فى مصر في مجال الفنادق والمنشآت السياحية والبنية التحتية السياحية والتدريب.

وقال وزير السياحة أنه يتم التباحث حاليا على إجراء مباحثات مع الجانب التركى

لتسيير خط ملاحي وتسهيل خدمات النقل والترانزيت عبر الأراضى المصرية، لتكون مصر بوابة التجارة الخارجية التركية لدول الخليج ثم آسيا وأوروبا، من خلال مينائى الإسكندرية وسفاجا.

وأكد أنه سيعود إلى القاهرة على متن الطائرة القادمة إلى شرم الشيخ والتى هى المرحلة الاولى من أسطنبول إلى شرم الشيخ احتفالا بتلك الرحلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023