شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير القوى العاملة يطالب الشباب بالتخلي عن ثقافة «العمل الحكومي»

وزير القوى العاملة يطالب الشباب بالتخلي عن ثقافة «العمل الحكومي»
     طالب خالد الأزهري -وزير القوى العاملة والهجرة- الشباب بالتخلي عن ثقافة العمل بالقطاع الحكومي...

 

 

 طالب خالد الأزهري -وزير القوى العاملة والهجرة- الشباب بالتخلي عن ثقافة العمل بالقطاع الحكومي والتوجه إلى العمل بالقطاع الخاص، الذي هو في أمس الحاجة إلى جهدهم وعرقهم، وذلك من أجل تحقيق آمالهم وآمال مصر فيهم، على حد قوله.

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول مشروع وظائف لائقة لشباب مصر اليوم الأحد بين وزارة القوى العاملة والهجرة ومحافظة بورسعيد وجمعية مستثمري بورسعيد بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، وذلك بشأن تنفيذ اتفاقية التدريب من أجل التشغيل.

حضر توقيع البروتوكول اللواء أحمد عبدالله محافظ بورسعيد والدكتور يوسف القريوطي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، ومحمد الحسيني ممثلا لجمعية  مستثمري بورسعيد.

وقال الأزهري – في بيان لوزارة القوى العاملة اليوم – إن هذا المشروع يهدف إلى  تدريب وتشغيل 1200 شاب وفتاة بمحافظة بورسعيد من أجل التغلب على صعوبات التشغيل التي تواجهها الشركات، ولدعم الشباب الباحثين عن العمل من أجل إيجاد فرص عمل لائقة خاصة بمحافظة بورسعيد باعتبارها من أهم المحافظات الصناعية في مصر.

كما كشف الأزهري عن أنه من المستهدف إلحاق هؤلاء الشباب بمصانع الاستثمار بالمحافظة، وسوف يتم تدريب العاملين بالشركات المشاركة في هذه الاتفاقية على الوحدات التدريبية العشر ببرنامج منظمة العمل الدولية لزيادة تنافسية قطاع النسيج والملابس الجاهزة في مصر من خلال العمل اللائق على أن يتم وضع عقود عمل للمتدربين وتأمينات اجتماعية وتأمين صحي على ألا يقل الراتب عن الحد الأدنى للأجور في مصر.

ومن جانبه، أكد محافظ بورسعيد أن المحافظة تمثل 41% من جملة صادرات مصر وبها حوالي 36 مشروعا صناعيا وخدميا وحوالي 27 مشروعا في مجال الملابس الجاهزة يعمل بها أكثر من 38 ألف عامل وعاملة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023