شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزيرة التأمينات الاجتماعية تودع حجاج الجمعيات

وزيرة التأمينات الاجتماعية تودع حجاج الجمعيات
  قامت اليوم الأحد نجوى خليل وزير التأمينات الاجتماعية بتوديع أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية بمطار القاهرة...

 

قامت اليوم الأحد نجوى خليل وزير التأمينات الاجتماعية بتوديع أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية بمطار القاهرة الدولي بصالة المواسم المخصصة للحجاج ويرأس بعثة حج الوزارة لهذا العام محمد توفيق رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية الرسمية المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة ، وقد قدمت الوزيرة للحجاج مصاحف كهدايا لهم أثناء إنهاء إجراءات سفرهم على الطائرة المصرية المتجهة إلى المدينة المنورة.

وقالت الوزيرة – في تصريحات لها – "إن الوزارة قامت بزيادة أعداد المشرفين من 40 إلى 60 مشرفا للمشاركة في تنظيم الحج هذا العام بهدف تلبية طلبات الحجاج في الأراضي المقدسة وحل أية مشاكل تواجههم أثناء تأدية المناسك، وأن المشرفين لديهم  خبرة كبيرة في هذا المجال.

وأضافت أنه تم توعية الحجاج قبل السفر من شرح مناسك الحج وأماكن الإقامة التي سوف تنزل بها البعثات المصرية ، وأننا درسنا كافة الأخطاء السابقة في المواسم الماضية وسوف نحاول تجنبها هذا العام بشكل جيد من خلال التنسيق المشترك مع كافة البعثات.

وأشارت الوزيرة ، داخل الصالة أثناء متابعة إنهاء إجراءات سفر الحجاج ، إلى أن هناك اتفاقا مع جميع الوزارات المشاركة في موسم الحج هذا العام على توحيد الأهداف ، وخدمة الحجاج المصريين في أي مكان وإزالة العقبات من أمامهم ، كما أن هناك تعليمات بمراعاة تسكين الأسرة مع بعضها البعض ، وقد تم اختيار فنادق بجوار الحرم المكي للتيسير على الحجاج .. مضيفة أن الجمعيات سوف تشارك هذا العام بحوالي 12 ألف حاج سوف يسافرون إلى الأراضي السعودية تباعا على مختلف رحلات الطيران.

وأوضحت أن الوزارة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لتيسير مناسك الحج بالتنسيق مع السلطات المختصة وإبرام العقود والاتفاقيات مع الجهات السعودية ، بالإضافة إلى التوعية الدينية للحجاج وتقديم كافة الخدمات خاصة لكبار السن والمرضى.

كما تقوم بعثة الوزارة بتقديم تسهيلات للحجاج الذين فقدوا أمتعتهم أو أموالهم من خلال تقديم مساعدة مالية لهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023