شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل تقصف مدينة خان يونس جنوب غزة

إسرائيل تقصف مدينة خان يونس جنوب غزة
  شهدت مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة صباح  اليوم (الاثنين) قصف بالمدفعية الإسرائيلية المتمركزة على الحدود مع قطاع...

 

شهدت مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة صباح  اليوم (الاثنين) قصف بالمدفعية الإسرائيلية المتمركزة على الحدود مع قطاع بعدة قذائف.

وقالت مصادر طبية وأمنية فلسطينية إن أكثر من 10 قذائف مدفعية إسرائيلية سقطت بالمنطقة ما أدى إلى خسائر في ممتلكات المواطنين، وتضرر مئذنة أحد المساجد بالمنطقة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مصادر بالجيش الإسرائيلى القول انه سقطت 20 قذيفة هاون في المستوطنات في المجلس الإقليمي اشكول "عسقلان" أطلقت من غزة فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات.

وطلبت السلطات الإسرائيلية سكان هذه المناطق البقاء في المناطق المحمية"الملاجئ".

وكانت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قد أعلنت اليوم الاثنين عن قصف مواقع عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة في كرم أبو سالم وكيسوفيم وصوفا والعين الثالثة.

وقالت القسام والسرايا- في بيان مشترك- إن عناصر المقاومة في غزة التي نفذت القصف عادت إلى قواعدها بسلام، وأشارت إلى أن هذه العملية تأتي ردا على جرائم إسرائيل المتكررة والمتواصلة بحق الشعب الفلسطيني والتي كان آخرها إصابة عدد من الأطفال والمدنيين في قصف مدينة رفح مساء أمس بنيران إسرائيلية.. مؤكدة التمسك بالمقاومة والرد على جرائم الاحتلال.

ومن جانها قالت ألوية الناصر صلاح الدين الذراع العسكري للجان المقاومة الشعبية اليوم أن الرد على جرائم العدو واجب شرعي لا نقاش فيه .

وأكدت الألوية في بيان انه إذا لم ترد فصائل المقاومة على جريمة رفح مسا ء أمس التي أوقعت عدة إصابات أكثرهم من الأطفال سيتمادى العدو الإسرائيلي في جرائمه وعدوانه وسيستهدف كافة المقاومين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023