شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صالح يحول المليارات خوفًا من عقوبات دولية

صالح يحول المليارات خوفًا من عقوبات دولية
  كشفت مصادر مصرفية أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قام بتحويل مبالغ كبيرة من أمواله تقدّر بمليارات الدولارات...

 

كشفت مصادر مصرفية أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قام بتحويل مبالغ كبيرة من أمواله تقدّر بمليارات الدولارات إلى حسابات بنكية في عدة دول خليجية وغربية.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن المصادر قولها إن صالح قام بنقل هذه الأموال إلى الإمارات العربية المتحدة والبحرين والعديد من الدول الغربية بأسماء بعض المقربين منه من أركان نظامه وبأسماء زوجاتهم وأفراد عائلاتهم خلال العام الماضي، تفاديا لمصادرتها أو تجميدها في حال فرضت عليه عقوبات دولية.

ويأتي هذا في وقت طالب فيه الشيخ صادق الأحمر زعيم قبائل حاشد بـ"إلغاء الحصانة الممنوحة للرئيس صالح"، الذي يتهمه معارضوه بتأجيج عدم الاستقرار في اليمن بعد تنحيه في فبراير الماضي بواسطة خليجية.

ودعا الأحمر خلال اجتماع في صنعاء لـ"تحالف قبائل اليمن العرب "الراعين للمبادرة الخليجية إلى إلغاء الحصانة عن صالح لعدم التزامه بمقتضيات تلك الحصانة".

واعتبر الأحمر أن "الجمع بين الحصانة والسياسة جريمة عظمى"، داعياً "رعاة المبادرة الخليجية إلى فرض عقوبات على كل من يحاول عرقلتها".

كما حضّ القوى السياسية في اليمن على "المشاركة في الحوار الوطني الشامل باعتباره الوسيلة الشريفة والغاية السامية لإخراج اليمن من محنته".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023