شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تزايد عدد المصابين بالـ«النكافية» إلى 70 حالة بالغربية

تزايد عدد المصابين بالـ«النكافية» إلى 70 حالة بالغربية
  أكدت فاطمة خضر -وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية- أن عدد المصابين بمرض التهاب الغدة النكافية من أطفال...

 

أكدت فاطمة خضر -وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية- أن عدد المصابين بمرض التهاب الغدة النكافية من أطفال المدارس قد ارتفع خلال أمس واليوم ليصل إجمالي الحالات المصابة إلى 70 حالة، من أطفال المدارس الابتدائية التابعة لمركز ومدينة المحلة الكبرىن ومنطقة محلة أبو علي، وقرية "بلقينا" تحديدا التابعين للمحلة، وتم عزل الحالات وعمل الإجراءات الوقائية اللازمة.

وأضافت "خضر" أن هناك حالة طوارئ على مدار اليوم تشهدها مدارس الغربية، بناء على تعليمات محافظ الغربية الذي طالب بالمتابعة الدورية والثابتة على الأطفال ووجود طبيب في كل مدرسة، وتم توزيع الإرشادات الوقائية على جميع المدارس والقائمين على العملية التعليمية، والتأكيد على عمليات التهوية والنظافة والمراقبة الجيدة للأطفال .

كما أكدت أن هناك حالة طوارئ في المدارس الثانوية والفنية أيضا بعد ظهور حالة فردية من طلاب الثانوي من مدرسة الصنايع بالمحلة الكبرى، مصابة بالمرض تم عزلها على الفور ووضعها تحت العلاج الفوري.

وأعراض مرض التهاب الغدة النكافية عبارة عن احمرار في الوجه وورم أسفل الأذن، وهو يعد مرضا غير خطير بالمرة- بحسب الأطباء- ولكنه مرض معدٍ ومتنقل لذا يجب عزل الطفل المصاب حتى لا تنتقل العدوى للمخالطين له.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023