شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استئناف القاهرة: لا يجوز إعادة محاكمة مبارك إلا بجديد تقدمه النيابة

استئناف القاهرة: لا يجوز إعادة محاكمة مبارك إلا بجديد تقدمه النيابة
  قال المستشار هشام رؤوف مساعد وزير العدل ورئيس محكمة استئناف القاهرة انه لا تجوز إعادة محاكمة الرئيس السابق حسنى...

 

قال المستشار هشام رؤوف مساعد وزير العدل ورئيس محكمة استئناف القاهرة انه لا تجوز إعادة محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك إلا إذا كانت هناك أشياء جديدة قدمتها النيابة ، وقتها يتم إعادة نظرها أمام المحكمة .
 
وأضاف رؤوف في ظهور له صباح اليوم ببرنامج زى الشمس على فضائية CBC أن الناس تتصور أن إعادة المحاكمة أمرا سهلا ولكنه على العكس تماما من ذلك ؛ وعن الشكاوى التي تقدم ضد القضاة قال المستشار هشام رؤوف أن الشارع المصري يثق في القضاء تمام الثقة وأن تلك الشكاوى تؤثر على مصداقية وتشكك في ثقة القضاة وأنه لابد أن يكون القضاء على مسافة واحدة من الجميع ، كما أستنكر موقف نادي القضاة من تقديمه شكاوى ضد القضاة .
 
وأشار رؤوف إلى أن استقلال القضاء وتمتعه بالحرية يجعل الاقتصاد منتعشا لأنه يجعل المستثمر الأجنبي يشعر أنه سيأخذ حقوقه إذا التجأ إلى القضاء ، وعن فكرة تطهير القضاء قال رؤوف أن القضاء يطهر نفسه بنفسه حيث توجد إدارة للتطهير والمحاسبة ، فالقضاة يحاسبون أنفسهم بشكل يومي .
 
وختم المستشار هشام رؤوف حديثه قائلا أن فكرة إنشاء هيئة قضاء موحد مثل ضم عدة هيئات قضائية في هيئة واحدة أمر صعب وغريب لأنه سيستهلك وقتا كثيرا ويحتاج إلى دراسة عميقة وتهيئة الناس على هذا الوضع
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023