شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«السويس للحاويات» تنجح في التجربة الثانية لاستقبال سفن “PS”

«السويس للحاويات» تنجح في التجربة الثانية لاستقبال سفن  “PS”
  شهدت شركة قناة السويس للحاويات نجاح التجربة الثانية لاختبار قدراتها على استقبال الجيل الجديد...

 

شهدت شركة قناة السويس للحاويات نجاح التجربة الثانية لاختبار قدراتها على استقبال الجيل الجديد من سفن الحاويات فئة"PS" لتصبح أول محطة حاويات مصرية قادرة على استقبال هذا الجيل من سفن الحاويات العملاقة.

وقامت بالتجربة الناجحة الثانية للمحطة يوم 5 أكتوبر الجاري السفينة "إديث ميرسك" بطول 397م وغاطس 14.8م، والتي دخلت من اتجاه الشمال لتقوم بمناورة 180 درجة في حوض الدوران قبل معاودة الإبحار مرة أخرى إلى البحر.

وكانت التجربة الأولى قد تمت بنجاح يوم 28 سبتمبر الماضي باستقبال السفينة "إليونورا ميرسك" بغاطس 14.9م، حيث دخلت السفينة من قافلة الجنوب لترسو بالمحطة قبل مواصلة رحلتها للشمال، وهي المرة الأولى التي يستقبل فيها ميناء مصري سفينة بهذا الحجم بحمولة 15500 حاوية مكافئة.

وأوضح "كلاوس هولم لارسن" العضو المنتدب لشركة قناة السويس للحاويات، أن نجاح التجربتين لم يكن ليتم بنجاح لولا التعاون المثمر والفعال، ومشاركة هيئة قناة السويس وهيئة ميناء بورسعيد، ليس فقط خلال تنفيذ التجارب، ولكن أيضا خلال فترة التخطيط التي سبقت تلك اللحظات المهمة في التاريخ البحري المصري.

وأضاف "كلاوس" :"أنه لمن دواعي الفخر أن نكون أول محطة حاويات مصرية قادرة على استقبال سفن الحاويات العملاقة فئة PS وهي بالتأكيد إضافة لقدرات محطات الحاويات في مصر،مما يفتح المجال أمام مزيد من حركة التجارة ويحقق نمو متزايد في الدخل القومي."

ومن جانبه، أشار"يان باوزا" المدير التنفيذي للعمليات في شركة قناة السويس للحاويات إلى أنه بنجاح هاتين التجربتين تكون شركة قناة السويس للحاويات جاهزة لاستقبال سفن الحاويات العملاقة بطول 397 م وعرض 56.4 م.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023