شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الثورة المصرية” يصف تصريح “الأزهري” بالحرب على النقابات المستقلة

“الثورة المصرية” يصف تصريح “الأزهري” بالحرب على النقابات المستقلة
  اجتمع أعضاء لجنة السياحة باتحاد الثورة المصرية بمحافظة قنا والعاملين في القطاع السياحي برئاسة حمدي عز، رئيس...

 

اجتمع أعضاء لجنة السياحة باتحاد الثورة المصرية بمحافظة قنا والعاملين في القطاع السياحي برئاسة حمدي عز، رئيس لجنة السياحة بالاتحاد، والأمين العام للنقابة العامة للسياحيين، لمناقشة تصريحات خالد الأزهري، وزير القوى العاملة، والتي أكد  فيها بأن  جميع النقابات العمالية المشهرة بعد الثورة ما هي إلا نقابات مهنية وليست عمالية، الأمر الذي أدى إلى إصدار وزير القوى العاملة توجيهاته برفض الخطابات الموجهة من قبل نقابة السياحيين لمقر وزارة القوى العاملة لاستخراج خطابات باسم النقابة للوزارات وبعض الجهات المعنية لخدمة العاملين بالقطاع السياحي.

من جانبه، قال حمدي عز: إن ما بدر من وزير القوى العاملة يشير إلى بناء نظام مشابه بنظام الحزب الوطني عن طريق العودة إلى صناعة اتحاد عمال أوحد للعمال للسيطرة علي الطبقة العمالية في مصر، ورفض التعددية النقابية التي دعت إليها المواثيق والاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها مصر.

وأردف "عز" أنهم لن يتنازلوا عن أي من مطالبهم، حتى لو أدى الأمر إلى القيام بثورة جديدة يقودها العمال هذه المرة، مضيفًا أنهم لن يسمحوا بالخضوع لتيار معين.

ووصف "عز" تصريح "الأزهري" بأنه بداية حرب أعلنها وزير القوى العاملة على النقابات العمالية المستقلة في مصر عن طريق تحويل هذه النقابات من نقابات عمالية إلى نقابات مهنية بالرغم أن تعريف العامل في منظمة العمل الدولية هو كل من يتقاضي أجر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023