شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“يوم الحسم” وقفة احتجاجية لمرافقي الأفواج بالبحر الأحمر

“يوم الحسم” وقفة احتجاجية لمرافقي الأفواج بالبحر الأحمر
  أعلنت نقابة مرافقي الأفواج السياحية بمحافظة البحر الأحمر على صفحتها بشبكة التواصل الاجتماعي "فيس...

 

أعلنت نقابة مرافقي الأفواج السياحية بمحافظة البحر الأحمر على صفحتها بشبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مشاركتها في وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة للمطالبة بتطبيق القانون رقم 12 لعام 2003 والبنود الخاصة به، بالترحيل الفوري للعمالة الأجنبية غير الشرعية، وذلك يوم الخميس 18 أكتوبر الجاري.

صرح محمد رفعت- نقيب مرافقي الأفواج-  أنه تم تسمية الوقفة بيوم "الحسم"، وطالب جميع المرافقين والمهتمين بالقضية بإرسال أسماء موظفي مكتب العمل العاملين في نفس الوقت بشركات أو فنادق أو بازارات سياحية إلى البريد الخاص بالنقابة، وذلك لاتخاذ الإجراء اللازم حيالهم، وفضحهم أمام الرأي العام- بحسب قوله-, مضيفًا أن النقابة قامت بتشكيل لجنة قانونية تتولى المسئولية في حل مشاكل المرافقين من الناحية القانونية.

كما طالب "رفعت"  نقيب مرافقي المجموعات السياحية بتوقيع أقصى الغرامات على الشركات المخالفة، وليس الاكتفاء بتوقيع الحد الأدنى من الغرامة، بالإضافة إلى تكرار التفتيش على الشركات التي سبق اكتشاف المخالفات بها.

يذكر أن نقابة "مرافقي الأفواج" قد طالبت أكثر من مرة في كثير من الوقفات الاحتجاجية بتطبيق القانون رقم 12 لعام 2003 والبنود الخاصة به، بالترحيل الفوري للعمالة الأجنبية غير الشرعية طبقا للقانون، حيث أكدت النقابة أن مهنة مرافق المجموعات السياحية هي مهنة أمن قومي، لا يجوز للأجنبي العمل بها طبقاً للقانون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023