شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تتعهد بتلبية احتياجات السوق من النفط

السعودية تتعهد بتلبية احتياجات السوق من النفط
  جددت السعودية استعدادها العمل على تلبية احتياجات سوق النفط من اجل استقرار الأسعار عبر زيادة إنتاجها إذا لزم...

 

جددت السعودية استعدادها العمل على تلبية احتياجات سوق النفط من اجل استقرار الأسعار عبر زيادة إنتاجها إذا لزم الأمر.

وقال وزير النفط علي بن إبراهيم النعيمي على هامش الاجتماع الحادي والثلاثين لوزراء النفط في دول مجلس التعاون الخليجي: "اعتقد أن الأسعار ما تزال مرتفعة, بودنا رؤية سعر برميل برنت بحدود المئة دولار”.

وأضاف أن المملكة لديها القدرة على إنتاج 12,5 مليون برميل يوميا, لكن الطلب العالمي لا يحتاج هذه الكمية.

وأكد أن إنتاج المملكة يتراوح بين 9,7 و 10,1 مليون برميل يوميا فالطلب يتغير بحسب حاجة المستهلك والأمر متوقف على طلبات الزبائن الذين يملكون مصاف للتكرير او ناقلات نفط ويطلبون المزيد.

وأشار النعيمي إلى أن العام الحالي شهد تطورات بترولية عالمية كبيرة قامت دول مجلس التعاون خلالها بدور مؤثر ومهم وارتفعت أسعار البترول في مارس إلى مستويات لم تصل اليها منذ عام 2008 مما قد يؤثر سلبا على الاقتصاد العالمي وخاصة الدول النامية والناشئة.

وأضاف أن لدول مجلس التعاون موقع اقتصادي عالمي مهم تستفيد من نموه وتتضرر عند انكماشه وقد بذلت جهودا كبيرة, من اجل إعادة الاستقرار للسوق البترولية الدولية, وهذا ما تحقق بالفعل, فقد عاد الاستقرار وعادت الأسعار إلى مستويات مناسبة للدول المستهلكة والمنتجة, وللاقتصاد العالمي ونموه.

وكان النعيمي اعتبر في العاشر من سبتمبر الماضي أن الارتفاع في أسعار النفط “لا تدعمه أساسيات السوق” من حيث العرض والطلب، مؤكدا استعداد المملكة “لاتخاذ الخطوات اللازمة” في هذا الشأن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023