شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تنمية مهارات الخط العربي في مكتبة الإسكندرية

تنمية مهارات الخط العربي في مكتبة الإسكندرية
  أطلق مركز الخطوط بمكتبة الإسكندرية اليوم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ونقابة الخط العربي بالإسكندرية،...

 

أطلق مركز الخطوط بمكتبة الإسكندرية اليوم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ونقابة الخط العربي بالإسكندرية، واحدًا من أكبر مشاريعه التربوية؛ عن برنامج تنمية مهارات الخط العربي لمعلمي الصف الأول الابتدائي، والذي يقوم على تعليم مدرّسي الصف الأول الابتدائي المبادئ الأساسية للخط العربي.

وكان التفكير في البرنامج قد بدأ منذ 8 سنوات من خلال المؤتمرات العلمية التي عقدها مركز الخطوط لكثير من خبراء التربية والخط العربي لمناقشة سوء الخط والكتابة عند تلاميذ الصفوف الابتدائية. وبدأ التحضير للبرنامج مع مديرية التربية والتعليم منذ أكثر من عام لتحضير المادة العلمية والتنسيق لاستيعاب عدد يفوق 1200 مدرس ومُدرسة؛ هم معلمي الصف الأول الابتدائي على مستوى محافظة الإسكندرية بالكامل.    

يأتي ضمن أهداف مركز الخطوط منذ بداية تأسيسه وضع الأسس لذلك الهدف التربوي الهام. وينظم المركز هذا المشروع بإيمان كامل بأن نجاح أية عملية تعليمية يبدأ من أصغر مستوى بها، وأهمية وضع برنامج متكامل يخاطب معلمي الصف الأول الابتدائي، ليستمر مع الطالب حتى الصف الثالث الابتدائي

يذكر أن البرنامج بشراكة مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية مع محمود العريني ممثلة بوكيل أول وزارة التربية والتعليم والدكتور محسن زمارة وكيل الوزارة بالتعاون مع النقابة الفرعية للخط العربي بالمحافظة.

يستمر البرنامج حتى نهاية العام الدراسي الحالي، على أن تكون هناك جهات تربوية تقوم بدور المحكم للتجربة في حالة نجاحها يتم تعميمها على باقي الجمهورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023