شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المعلمون في لبنان يحتجون على عدم إحالة زيادة المرتبات إلى البرلمان

المعلمون في لبنان يحتجون على عدم إحالة زيادة المرتبات إلى البرلمان
  نظم المعلمون اللبنانيون اليوم الأربعاء مظاهرة احتجاجية ضد حكومة نجيب ميقاتي انطلقت من أمام وزارة التربية...

 

نظم المعلمون اللبنانيون اليوم الأربعاء مظاهرة احتجاجية ضد حكومة نجيب ميقاتي انطلقت من أمام وزارة التربية والتعليم متجهة إلى مقر الحكومة لعدم إحالة قرارها بزيادة المرتبات والدرجات إلى البرلمان لإقرارها بحجة عدم توفر التمويل اللازم لسلسلة الدرجات والمرتبات.

وشدد نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض على إنه ليس مقبولا مطلقا بعد 13 شهرا عدم إحالة الدرجات والرواتب إلى المجلس النيابي، مؤكدا إنه إذا لم تحال السلسلة سيصعدون حركاتهم ، مهددا باللجوء إلى إضراب مفتوح.

وأكد محفوض عدم تقبل الوعود بعد الآن،وأنهم لن يتركوا الشارع قبل إحالة السلسلة إلى مجلس النواب.وأن المماطلة والتسويف أمر مرفوض، لافتا إلى أنه على الحكومة ورئيسها تنفيذ وعدهم وإرسال سلسلة الدرجات لمجلس النواب.

وأكد رئيس هيئة التنسيق النقابية حنا غريب أن كل تحرك تقوم به الهيئة يعطي نتيجة، لافتا إلى أنه أولا يفضح القوى المشاركة في الحكومة التي وافقت على السلسلة وتراجعت تحت ضغط الهيئات الاقتصادية، مشيرا إلى أن الحجج الواهية حول موضوع الإيرادات لتغطية النفقات لا أساس له من الصحة.

وأعتبر أن ما يوقف سلسلة الدرجات والرواتب الآن هو تحالف سياسي من داخل وخارج الحكومة مع الهيئات الاقتصادية، مشددا على أنه لا يوجد مبررا لعدم إحالة السلسلة إلى المجلس النيابي.

وقد أدت المظاهرة إلى ارتباك في حركة المرور وسط العاصمة، خاصة أن الطرقات المؤدية إلى المقر الحكومي سوف يتم إغلاقها عند مرور المظاهرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023