شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوى الثورية بأسوان تطالب بإعادة محاكمة متهمين «موقعه الجمل»

القوى الثورية بأسوان تطالب بإعادة محاكمة متهمين «موقعه الجمل»
  أكد وائل رفعت -المتحدث الرسمي لائتلاف شباب الثورة بأسوان- بأن حكم البراءة الذي صدر أمس لقتلة الثوار في الواقعة...

 

أكد وائل رفعت -المتحدث الرسمي لائتلاف شباب الثورة بأسوان- بأن حكم البراءة الذي صدر أمس لقتلة الثوار في الواقعة الشهيرة والمسماة " موقعة الجمل " سيزيد الأمر تأججا في  الفترة المقبلة، وسيؤدى إلى التهاب المشاعر وسوء الأوضاع ، محذرا من قيام ثورة جديدة، خاصة بعد التراكمات المتزايدة لدى الشعب المصري الذي لا يصدق ما يحدث من حوله.
 
وأضاف "رفعت" بأن القاضي أصدر حكمه بناءا على الأدلة والدعاوى الموجودة أمامه والتي قدمته له النيابة العامة، وبما أن هذه الأدلة ضعيفة وواهنة فمن الطبيعي أن يكون الحكم بهذا الشكل ، مطالبا بإقالة عبد المجيد محمود، النائب العام.
 
وشدد "رفعت، على أنه يجب إعادة المحاكمات بشكل عادل وبأقصى سرعة حتى لا يؤدي ما يحدث إلى تأجج الصراعات داخل الوطن.
 
من جانبه قال أمجد أمير -المنسق العام لحركة كفاية بأسوان- "أن الحكم الصادر ببراءة المتهمين في موقعة الجمل نزل كالصاعقة على كل الثوار، فالحكم غير مرضى لجموع الشعب المصري"، متسائلا طالما أن هؤلاء المتهمين أخذوا براءة فمن الذي قتل الثوار ؟ وهل الثوار قتلوا أنفسهم ؟ .
 
أشار " أمير" إلى أنه إذا لم يتم إعادة المحاكمة من جديد سيزداد  الوضع في مصر سوءا كل يوم  وهذا يتنافى مع ما قاله الرئيس مرسي "أنا مع الثوار وسآتي  بحق الشهداء ولن يغمض لي جفن إلا بعد القصاص". 
 
وأضاف "أمير" بأن الوضع لم يتغير كثيرا فما يحدث أشبه بالبارحة فسياسة مبارك القديمة في تأجيل الأحكام والمماطلة فيها تتم حتى الآن، مشيرا إلى أن المحاكمات عبارة عن مسلسل تكون نهايته براءة مبارك،  ولكن لن نترك هؤلاء القتلة ليتمتعوا بحكم البراءة وسنقاضيهم مرة ثانية ، فضلا عن نهوض حقوق الإنسان للدفاع عن الشهداء.
 
وأكد "أمير" على ضرورة النزول يوم الجمعة القادمة إلى ميدان الشهداء " المحطة سابقا " للتظاهر في "جمعة كشف الحساب" لـ100 يوم للرئيس محمد مرسي.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023