شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأركان الليبية: مقتل وإصابة 38 شخصًا في اشتباكات المردوم ببني وليد

الأركان الليبية: مقتل وإصابة 38 شخصًا في اشتباكات المردوم ببني وليد
  قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي، العقيد علي الشيخى، إن الاشتباكات...

 

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي، العقيد علي الشيخى، إن الاشتباكات والمناوشات وتطور الأحداث التي وقعت في منطقة المردوم بمدينة بني وليد بين قوات درع ليبيا وقوة مهاجمة من داخل المنطقة، تسببت في مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة حوالي 35 آخرين.

وأشار المتحدث في تصريحات لقناة ليبيا الوطنية مساء اليوم، الخميس، إلى أن قوات درع ليبيا التابعة لرئاسة الأركان، تعرضت إلى اعتداء من قبل قوة مهاجمة فى منطقة المردوم بمدينة بني وليد.

وأوضح أنه وفقًا للأوامر الصادرة من رئيس الأركان ببقاء القوات فى منطقة المردوم وألا تتقدم إلى ما بعدها حتى صدور تعليمات أخرى لتنفيذ قرار المؤتمر الوطني العام بهذا الشأن، مشيرًا إلى أن التعليمات الصادرة عن رئاسة الأركان إلى جميع القوات المتواجدة بمنطقة بني وليد هو البقاء في أماكنها المتمركزة فيها ومراقبة الطرقات ومنع دخول الأسلحة والذخائر وبعض المواد الممنوعة الأخرى التى قد تستخدم ضد القوات الليبية.

ونفي المتحدث مايشاع عن قيام قوات الجيش الليبي بمنع دخول المواد الغذائية والدواء وغيره إلى مدينة بنى وليد، مؤكدًا أن هذا الأمر غير صحيح، وأن هناك تعليمات صارمة بعدم منع وتعطيل دخول مثل هذه المواد، مضيفًا أن بعثة من الصليب الأحمر والهلال الأحمر الليبي دخلت أمس الأربعاء إلى منطقة بنى وليد لمراقبة الأوضاع.

وطالب المتحدث سكان مدينة بني وليد بألا يتأثروا بمثل هذه الشائعات، موضحًا أن قوات درع ليبيا هى قوات إحتياطية للجيش الليبى مكونة من كل  مناطق ليبيا، وليست من منطقة واحدة ومكلفة بالقيام بمهمة القبض على المطلوبين الموجودين في بني وليد، معربًا عن أمل رئاسة الأركان العامة للجيش الليبى في الوصول إلى نتائج طيبة، سوف تسفر عنها المصالحة الوطنية وجهود الحكماء والخيرين من أبناء الوطن، وأن تؤتي ثمارها قبل القيام بأي عمل عسكري.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023