شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتفالية لتكريم الفريق الشاذلي بمسقط رأسه بالغربية

احتفالية لتكريم الفريق الشاذلي بمسقط رأسه بالغربية
    أقيمت مساء أمس(الخميس) احتفالية "يوم الوفاء" لتكريم اسم الفريق سعد الدين الشاذلي بمناسبة...

 

 

أقيمت مساء أمس(الخميس) احتفالية "يوم الوفاء" لتكريم اسم الفريق سعد الدين الشاذلي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر بمسقط رأسه بقرية "شبراتنا" بمركز بسيون، بمحافظة الغربية.

بدأت الاحتفالية بكلمة اللواء فاروق الشاذلي- عميد عائلة الشاذلى-؛ حيث رحب فيها بالحضور وتحدث عن مواقف "الشاذلي" الشخصية وجانب من حياته العائلية، كما تقدم بالشكر لهيئة قصور الثقافة لتكريمها للراحل الفريق الشاذلي.

وتم عرض فيلم تسجيلي عن حرب أكتوبر ودور الفريق الشاذلي فيها، وقدم العميد محمد بدر شهادته على عصر "الشاذلي" قبل وأثناء وبعد حرب أكتوبر المجيدة بالإضافة إلى عدد من مواقفه الشخصية التي تدل على تواضعه واهتمامه بالجنود قبل الضباط.

وقال عبد الحليم عبد اللا -عضو مجلس الشورى عن حزب الحرية والعدالة-:" نعلم جيدا دور الفريق سعد الدين الشاذلي في حرب أكتوبر، حتى ولو لم يُكرم، فيكفيه أن نُعرف الأجيال القادمة هذه الحقيقة، فقد كان "الشاذلي" ضابطًا ممتازًا وشامخًا وعظيمًا في كل موقع عمل فيه وقدم الشكر والتقدير لشباب ثورة 25 يناير". 

وفى نهاية الاحتفالية قدم الشاعر سعد عبد الرحمن- رئيس قصور الثقافة- الدروع والهدايا لأسرة الشاذلي وعلى رأسهم اللواء فاروق فتحي الشاذلي عميد العائلة، جدير بالذكر أن الاحتفالية نظمها فرع ثقافة الغربية التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023