شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم “فرحه نصر”.. إحتفالية قبة الغورى بحرب أكتوبر

اليوم “فرحه نصر”.. إحتفالية قبة الغورى بحرب أكتوبر
   يقيم مركز ابداع الغورى بالتعاون مع صندوق التنميه الثقافيه برئاسه م. محمد ابو سعده رئيس قطاع مكتب وزير...

 

 يقيم مركز ابداع الغورى بالتعاون مع صندوق التنميه الثقافيه برئاسه م. محمد ابو سعده رئيس قطاع مكتب وزير الثقافه, والهيئه العامه لقصور الثقافه برئاسه الشاعر سعد عبد الرحمن , احتفاليه كبرى بعنوان "فرحه نصر" بقبه الغورى اليوم الاحد   الساعه 8 مساءاتحت رعاية د. محمد صابر عرب، وزير الثقافة.

الاحتفالية فى إطار إحتفاليات الوزارة بنصر أكتوبر،  وهى تجربه جديده تجمع فرق الفنون الشعبية معا لتؤكد على شخصيه مصر بشموخها وعمقها الحضارى وعن فرحة انتصارات اكتوبر, الفكره والرؤيه الفنيه للفنان انتصار عبد الفتاح.                                        

تشارك فى هذه الاحتفالية فرق الطبول النوبية والآلآت الشعبية مع فرقة العريش للفنون الشعبية وفرقة بورسعيد للفنون التلقائية, وينتقل العرض بعد ذلك الى صعيد مصر ليلتقى مع فرقة ملوى للفنون الشعبية ثم ينتقل العرض الى محافظه الشرقيه ليلتقى مع فرقه الشرقيه للفنون الشعبية ثم إلى أسوان ليلتقى مع فرقه توشكى للفنون التلقائية, وهكذا تجوب فرقة الطبول النوبية جميع المحافظات لتلتقى مع جميع الفرق من الأسكندرية حتى الأقصر.

 وتختتم الإحتفالية بعد 6 أشهر بإقامة إحتفاليه كبرى تتوحد فيها كل هذه الفرق لتنصهر وتقدم بانوراما كامله تعبر عن روح الوجدان الشعبى بعمقها الحضارى والثقافى تحت سفح الاهرامات بالتعاون مع وزارتى الاثار والسياحه مع دعوه سفراء الدول العربيه والأجنبيه لمشاهده هذه الاحتفاليه الكبرى.         



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023