شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنصل مصر بجدة يستقبل حجاج القرعة ويطلع على شكواهم

قنصل مصر بجدة يستقبل حجاج القرعة ويطلع على شكواهم
أكد عادل الألفي- قنصل مصر العام بجدة السفير- أن وزارة الداخلية كان لها دورا كبيرا فى تنظيم مواسم الحج على مر السنوات السابقة،...

أكد عادل الألفي- قنصل مصر العام بجدة السفير- أن وزارة الداخلية كان لها دورا كبيرا فى تنظيم مواسم الحج على مر السنوات السابقة، مشيرا إلى أن ذلك الدور سيؤهلها للمساهمة بفاعلية فى منظومة العمل بالهيئة العليا للحج، التى ستتولى اعتبارا من العام المقبل مهمة الإشراف على تنظيم الحج.

وأشاد" الألفى " خلال استقباله لأفواج من حجاج بعثة القرعة بمطار المدينة المنورة بحضور اللواء محمد العطار -رئيس الجهاز التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة- بحسن تنظيم حج القرعة هذا العام، مرجعا ذلك إلى خبرة ضباط وزارة الداخلية في حجز أفضل الأماكن والإشراف على كافة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

وقام قنصل مصر العام بجدة عقب استقباله للحجاج بمطار المدينة المنورة بزيارتهم بمقر إقامتهم، حيث تفقد الفندق الذى يقيمون به ولاحظ تواجد بعضهم بالطرقات خارج الغرف، وبسؤالهم برروا ذلك بعدم رغبتهم فى الجلوس داخل الغرفة بسبب الموكيت.

وأعرب الحجاج عن تضررهم لقنصل مصر العام بجدة من عدم تنظيم رحلة لمزارات المدينة المنورة، وبسؤال اللواء العطار أكد ان برنامج حج القرعة ليس مدرجا به رحلة إلى مزارات المدينة المنورة أو مكة المكرمة.

كما طالب الحجاج بتزويد الغرف بمواقد للطهى، وهو ما أكد اللواء العطار عدم إمكانية تنفيذه وفقا للقواعد والتعليمات الموضوعة من قبل السلطات السعودية، والتى تمنع وضع مواقد للطهى داخل الغرف تجنبا لحدوث أى حرائق لا قدر الله، وذلك بهدف توفير أكبر قدر من السلامة والآمان لحجاج بيت الله الحرام.

كما أعرب أحد الحجاج عن تضرره بسبب مرض زوجته وعدم حضور أى من أطباء البعثة للكشف عليها، فقام "عطار"   بزيارة الزوجة المريضة، والتى أكدت حضور طبيبين من أطباء البعثة للكشف عليها وقيامهما بمتابعة حالتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023