شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة أمام القنصلية الإنجليزية بالإسكندريةاحتجاجا على مقتل “كريم أسعد”

وقفة أمام القنصلية الإنجليزية بالإسكندريةاحتجاجا على مقتل “كريم أسعد”
نظم عشرات النشطاء من حركة 6 ابريل و الحملة الشعبية من أجل التغيير (لازم) و المجلس الوطني و اتحاد الثورة المصرية  وائتلاف...

نظم عشرات النشطاء من حركة 6 ابريل و الحملة الشعبية من أجل التغيير (لازم) و المجلس الوطني و اتحاد الثورة المصرية  وائتلاف جبهة الصمود  وجبهة "أنا مصري" المستقلة وقفة تضامنية مساء اليوم الأحد أمام القنصلية البريطانية بالإسكندرية احتجاجا علي مقتل الدكتور كريم أسعد بانجلترا فى 24/8 من العام الماضى.

ورفع المتظاهرون لافتات منددة بضياع حق الشهيد كريم والذى لم يستدل على قاتله حتى الآن مطالبين الدكتور مرسى بطرد السفير البريطاني من مصر والتدخل من أجل كرامة مواطنينا فى الخارج.

 من جانبها قالت والدة الشهيد لشبكة "رصد " الإخبارية :"إن الدكتور الشهيد كان يحضر لبحث علمى مهم فى مجال التخدير وعرض عليه مرتين لبيع بحثه لدولة الكيان الصهيونى ولكنه رفض وبشده ،وتم قتله بعدها داخل المستشفى قبل مناقشة بحثه بأسبوع واحد فقط وأنا أطالب بحق كريم ، أريد أن اثبت أنه تم قتله عكس التقرير الطبى البريطانى الذى يتحدث عن وفاته طبيعياٌ  بعد احتجاز الجثة لفترة طويلة".

وقال الدكتور محمد أسعد عبد الملك والد الشهيد : أن ابنه غدر به وقتل فى شهر رمضان وهو صائم يوم الأربعاء ولم يعلنوا عن وفاته إلى يوم السبت بعد أن اتصل بنا الإنتربول الانجليزي وطلب حضورنا لشبهه جنائية بالحادث مطالبا السفارة المصرية بانجلترا بالتحرك تجاه القضية.

 وصرحت أ/ سحر الغريانى الناشطة السياسية والمتحدثة الرسمية باسم المجلس الوطني بالإسكندرية : نرى تباطؤا شديد فى استرجاع حقوق الشهداء والأدلة تختفي سواء على المستوى الخارجى كقضية الدكتور أسعد أو على المستوى الداخلى كشهداء الأولتراس او محمد محمود او مجلس الوزراء أو حتى شهداء 25 يناير

 كما أكد محمود الخطيب – المتحدث الإعلامي لحركة 6 ابريل بالإسكندرية – : كما قلنا من قبل فى حملتنا " لن نترك حق شهدائنا سواء فى الخارج أو فى الداخل وهذا وعد لكل أهالى الشهداء  ونطالب الرئيس محمد مرسى كما وعد يوم الجمعة الماضى بالإسكندرية أنه " سيسترد حق الشهداء "  نطالبه الآن بحقوقهم والبحث فى تباطؤ محاكمة قتلتهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023