شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صباحى: شباب التيار الشعبي سيخوض انتخابات المحليات القادمة

صباحى: شباب التيار الشعبي سيخوض انتخابات المحليات القادمة
  أكد حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبي المصري استعداد شباب التيار للمشاركة في انتخابات المحليات القادمة واعتبرها خطوة...

 

أكد حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبي المصري استعداد شباب التيار للمشاركة في انتخابات المحليات القادمة واعتبرها خطوة أولى لتنمية الوطن واكتساب الشباب لمهارات العمل السياسي.
 
جاء ذلك خلال لقاء صباحى ووفد من شباب التيار مع أعضاء من الجالية المصرية فى المكسيك وذلك في مقر السفارة المصرية بالمكسيك بحضور السفير إبراهيم خيرت والسكرتير الثاني بالسفارة مهند مزارع وأعضاء السفارة المصرية ورئيس الجالية المصرية وأعضاء الجالية.
 
ودار النقاش مع أعضاء الجالية حول أهم القضايا السياسية المصرية على الساحة السياسية، وكيفية المشاركة الفعالة للمصريين في المكسيك في مشروعات التنمية، بالإضافة إلى كيفية الاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم في النهضة العلمية التي يحتاجها الوطن في هذا الوقت.
 
وتلقى صباحى من أعضاء الجالية العديد من الأسئلة عن رؤيته للدستور القادم وعن تجربة انتخابات الرئاسة، وأيضا عن انتخابات البرلمان القادم واستعدادات التيار الشعبي لخوضها.
 
وقال "إن الوقت حان لوجود تيار مدني قوى يعبر عن جموع الشعب المصري وسعيهم لإقامة دولة مدنية ديمقراطية تلحق بركب التقدم العلمي الذي تستحقه"، معتبرا أن الشباب هم أصحاب الفكرة وقيادات التيار الحقيقيين. 
 
كما أكد حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبي المصري -في ختام زيارته للمكسيك – مع أعضاء الجالية المصرية هناك – استعدادات شباب التيار للمشاركة في انتخابات المحليات القادمة حيث اعتبرها خطوة أولى لتنمية الوطن واكتساب الشباب لمهارات العمل السياسى، واستعرض وجهة نظره في كيفية مشاركة الطيور المهاجرة في تنمية المجتمع المصري استغلالا لخبرتهم ورغبتهم في المشاركة في تنمية وطنهم.
 
ومن المقرر أن يلتقى صباحى في وقت لاحق اليوم مع طلاب الجامعة هناك، وكان صباحى قد وصل إلى العاصمة المكسيكة "مكسيكوستى" قبل أسبوع لحضور فعاليات المنتدى الديمقراطي لدول أمريكا اللاتينية، بدعوة من المعهد الفيدرالي للانتخابات في المكسيك، وقد ألقى كلمة في افتتاح المؤتمر عن "الانتخابات في دول الربيع العربي".
 
كما عقد سلسلة من اللقاءات مع مسئولين وسياسيين من بينهم المستشار الأول للمعهد الفيدرالي ليوناردو بالدس، ورئيس حزب الثورة الديمقراطى (أكبر حزب يساري في المكسيك) "خسيوس سامبرانو"، وذلك بالإضافة إلى لقاءات أخرى أجراها صباحى مع الدكتور "اليخاندرو لونا براموس" رئيس المحكمة الفيدرالية العليا للانتخابات، وهى أعلى سلطة قضائية خاصة بالفصل فى نتيجة الانتخابات بالمكسيك.
 
وعقد صباحى لقاء آخر مع السيناتورة جبرييلا كويفاس رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ المكسيكى.
 
كما أجرى "جولتى" تعارف بمقر مجلس الشيوخ المكسيكى والمحكمة الفيدرالية العليا للانتخابات، ومع رئيس منظمة الدول الأمريكية ورئيس الجامعة المكسيكية ورئيس المعهد الفيدرالي ورئيس دولة الهندوراس. 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023