شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس مجموعة البنك الدولي يؤكد التزامهم بدعم مصر في هذه المرحلةالمهمة

رئيس مجموعة البنك الدولي يؤكد التزامهم بدعم مصر في هذه المرحلةالمهمة
  أكد الرئيس الجديد لمجموعة البنك الدولي "جيم يونج كيم"،  التزام البنك التام بدعم مصر في هذه المرحلة المهمة...

 

أكد الرئيس الجديد لمجموعة البنك الدولي "جيم يونج كيم"،  التزام البنك التام بدعم مصر في هذه المرحلة المهمة واستعداده لتفعيل أوجه التعاون المختلفة بين الجانبين.

وأعرب كيم عن أمله في جني مصر لثمار الجهود المبذولة حاليا من أجل تحسين مناخ الاستثمار ودعم دور القطاع الخاص والتغلب على كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين المصريين والأجانب جنبا إلى جنب مع الحفاظ على حقوق العمال وتوفير الحياة الكريمة لهم وتنمية مهاراتهم بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل التنافسية.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي، وجيم يونج كيم على هامش مشاركتهما في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي انعقدت في طوكيو خلال الفترة من 9 إلى 14 أكتوبر الجاري.

 حيث استعرضا معا سبل تعزيز العلاقات مع مجموعة البنك الدولي وأوجه الاستفادة من موارد وخبرات البنك.

وذكرت وزارة التعاون الدولي- في بيان لها اليوم – أنه تم خلال الاجتماع استعراض أهم التطورات الاقتصادية والاجتماعية في مصر، حيث أشار العربي إلى الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل مواجهة التحديات التي تواجه عملية التنمية الشاملة في مصر في إطار من الشفافية ومكافحة الفساد والمشاركة المجتمعية بما يضمن تحقيق أهداف ثورة 25 يناير خاصة ما يتعلق منها بالنمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية.

وأوضح البيان أن كبار المسئولين في البنك الدولي قد أشادوا – خلال اللقاء – بالجهود الجادة التى تبذلها الحكومة المصرية من أجل تحقيق الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي في مصر ما بعد الثورة.

وأشار إلى أن العربي التقى أيضا برئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير "سوما شاكر أبارتي"،   على هامش الاجتماعات – لبحث سبل استفادة مصر من البنك وموارده في ظل تحولها إلى دولة عمليات مؤخرا.

وقد اتفق الجانبان على الإسراع في البدء في تنفيذ عمليات البنك في مصر خاصة في مجالات دعم القطاع الخاص وتعزيز التجارة وتنمية قطاع الزراعة والتصنيع الزراعي.

ومن المقرر أن يزور شاكرابارتي مصر أواخر الشهر الجاري في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الثقة في الاقتصاد المصري وفى مناخ الاستثمار في مصر بشكل عام، خاصة في ظل بدء البنك الأوروبي أول عملياته في مصر قبل نهاية العام الجاري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023