شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بي أي جي” أول شركة مصريه تقيد ببورصة «ناسداك» الأمريكية

“بي أي جي” أول شركة مصريه تقيد ببورصة «ناسداك» الأمريكية
  قال منصور البربري -رئيس مجلس ادارة شركة "بي أي جي" المصرية للتجارة والاستثمار- أنه تم قيد شركة "أمريكان أوتو...

 

قال منصور البربري -رئيس مجلس ادارة شركة "بي أي جي" المصرية للتجارة والاستثمار- أنه تم قيد شركة "أمريكان أوتو موتيف جروب" المملوكة لشركته، إحدى الشركات المقيدة ببورصة النيل ، ضمن جداول مؤشر ناسداك الأمريكي.
 
وتعمل شركة " بي أي جي "  في تجارة وتسويق قطع غيار السيارات والمواتير والبطاريات والكاوتش والتوريدات العمومية، وتصديرها، ويتم العمل في تصدير قطع غيار السيارات عن طريق شركة " أمريكان اوتو موتيف جروب "، وهي إحدى الشركات المملوكة لـ " بى اى جى " للتجارة .
 
وتابع البربري: " تمت إجراءات القيد وسيتم  بدء التداول على أسهمها في السوق الأمريكي بسعر 4 دولار للسهم" .
 
وأضاف " تم الاتفاق مع الشركة الراعية على كافة بنود طرح شركة " أمريكان أوتو موتيف" في بورصة ناسداك". 
 
يبلغ رأس مال شركه "بي أي جي"  المُصَدر 10 مليون جنيه ، ما يعادل نحو 1.6 مليون دولار، موزعه علي 10 مليون سهم و تصل قيمة حقوق المساهمين 2.11 مليون جنيه  و تبلغ القيمة الاسمية للسهم 1 جنيه مصري، بينما تصل قيمته السوقية إلى 35.2 جنيه.
 
يذكر ان القيمة السوقية للسهم عادة ما تكون اعلي من قيمته في البورصة بعد طرحه لأنها تعتمد علي تقدير قيمته وفقا للأرباح التي تحققها الشركة سنويا بعيدا عن ظروف العرض والطلب والمضاربة في البورصة .
 
تعتبر شركه "بي أي جي " للتجارة و الاستثمار إحدى  الشركات المقيدة ببورصة النيل وأول شركه ببورصة المشروعات الصغيرة و المتوسطة تسعى إلى توسيع نشاطها خارج مصر خاصة أن هذا الاتجاه سوف يؤدى إلى تنشيط أداء السهم بالسوق.
 
تابع البربري رئيس " بي أي جي " المصرية التي بلغ أعلى سعر لسهمها خلال 52 أسبوعا في بورصة النيل 10.4 جنيه " نسعى إلي زيادة رأسمال الشركة الي 50 مليون جنيه حتى نتمكن من قيدها بالسوق الرئيسي" .
 
وتمتلك شركة " بي أي جي " المصرية فرص نمو واعده خاصة بعد موافقة مجلس إدارتها على قيد الشركة ببورصة ناسداك الأمريكية و تفويض رئيس مجلس الإدارة ببدء التفاوض مع إحدى شركات الرعاة بالولايات المتحدة الأمريكية لبدء إجراءات القيد فورا .
 
و بذلك تعتبر الشركة الأولى من نوعها في البورصة المصرية، والبورصات العربية أيضاً، التي تقوم بقيد إحدى شركاتها في واحده من أكبر أسواق المال العالمية.
 
وقد قررت إدارة البورصة  إيقاف التعامل على أسهم شركة "بي آي جي للتجارة والاستثمار" اعتبارا من جلسة تداول اليوم الثلاثاء، لحين توضيح الشركة لقرار قيدها في بورصة ناسداك الأمريكية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023