شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل يفتتح عدد من المشروعات بالوادي الجديد نهاية الأسبوع

قنديل يفتتح عدد من المشروعات بالوادي الجديد نهاية الأسبوع
  يتوجه الدكتور هشام قنديل -رئيس مجلس الوزراء- إلى محافظة الوادي الجديد نهاية الأسبوع الجاري،  لافتتاح عددا من...

 

يتوجه الدكتور هشام قنديل -رئيس مجلس الوزراء- إلى محافظة الوادي الجديد نهاية الأسبوع الجاري،  لافتتاح عددا من المشروعات التنموية والخدمية  في مختلف المجالات  التي تدعم احتياجات المحافظة فى المرحلة القادمة.
 
وأوضح  السفير علاء الحديدي -المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء- أن المشروعات التي سيفتتحها رئيس الوزراء تتضمن كلا من مشروع صرف صحي قرية المنيرة بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 44 مليون جنيه ، والذي يستفيد منه أكثر من 3000 نسمة مع الأخذ في الحسبان التوسعات المستقبلية.
 
وكما سيقوم قنديل بوضع حجر أساس مدرسة البستان للتعليم الأساسي بتكلفة تقديرية 5.8 مليون جنيه وبمساحة 4000 متر مربع.
 
 كما سيفتتح وحدة الخزف والفخار، والحرف البيئية وذلك بحجم استثمارات يقارب 10.70 مليون جنيه، بهدف تنمية الصناعات الحرفية بالمحافظة، وإحياء التراث من الاندثار، والتدريب التحويلي للشباب لامتهان حرف جديدة، بالتعاون مع مؤسسة التعاون الدولي جنوب  CISSالإيطالية، ووزارة التعاون الدولي، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وكذلك زيارة مجمع التمور الذي تبلغ تكلفة تطويره الإجمالية حوالى 10 مليون جنيه،وافتتاح تطوير معبد هيبس.
 
وكما سيشهد رئيس الوزراء مهرجان التزحلق على الرمال، وتسلق النخيل ،بهدف تشجيع السياحة البيئية، وتعريف شباب الجمهورية والدول الأجنبية بمحافظة الوادي الجديد.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023