شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الأمر بالمعروف»: لن ندخل خيام الحجاج ولن نصادر كتابا بعد اليوم

«الأمر بالمعروف»: لن ندخل خيام الحجاج ولن نصادر كتابا بعد اليوم
  كشف الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ- الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية (الحسبة)- ان أعضاء...

 

كشف الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ- الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية (الحسبة)- ان أعضاء الهيئة لن يدخلوا خيام الحجاج، ولن يصادروا اى كتاب بعد اليوم، وسيتم معاملة ضيوف الرحمن بكل رقي.

وقال آل الشيخ – في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية في عددها الصادر اليوم (الأربعاء) -: إن أعضاء الهيئة لن يدخلوا خيمة ولا مسكنا، وأن عملهم سينحصر في توعية الحجاج بأمور حجهم.

وأوضح ستوزع عليهم المياه المبردة والهدايا والأشرطة السمعية والمرئية والكتب، حيث تقرر توزيع أكثر من 3 ملايين مطبوعة وأشرطة سمعية وبصرية بمختلف لغات العالم، كما تقيم الهيئة معارض في مراكزها في المشاعر المقدسة ليطلع الحجاج على الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية لحجاج بيت الله الحرام.

ونبه آل الشيخ أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز أمر الهيئة ومنسوبيها بأن يعامل الحجاج بكل حنو ورقي ليتمكنوا من أداء فريضة الحج بيسر وسهولة.

وفيما يتعلق بمدى حاجة العمل في الحج إلى عنصر نسائي في الهيئة ، قال: ان"الحاجة قائمة لعمل المرأة في الهيئة، ورؤيتنا أن يكون عملها مستقلا ومؤطرا في التوعية والإرشاد والتوجيه للنساء لاسيما أن الحاجة قائمة وملحة، متمنيا أن يكون ذلك قريبا".

وأضاف أن عمل المرأة سيكون تحت إشراف إدارة نسائية مستقلة كما هو الحال في جميع مؤسسات القطاعات الحكومية الأخرى، وستكون متواجدة في التجمعات النسائية والأماكن المخصصة لهن لخدمتهن ومساعدتهن على الوجه المرضي.

وفي شأن معارض الكتاب وما يثار عن قيام الهيئة بمصادرة الكتب رغم أن مسئولية الفسح تنحصر على وزارة الإعلام  قال آل الشيخ: "ليس من مسئوليات الهيئة مصادرة الكتب، عند رصد أية مخالفة تبلغ الجهات ذات العلاقة في وزارة الإعلام هذا دورها هذه مسئوليتها ولن نصادر كتابا مطلقا".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023