شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سواسية: التعامل مع عمال الهيئة القومية للبريد يحتاج لإعادة نظر

سواسية: التعامل مع عمال الهيئة القومية للبريد يحتاج لإعادة نظر
  أعرب مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز عن استغرابه الشديد للطريقة التي يتم التعامل بها مع معاناة...

 

أعرب مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز عن استغرابه الشديد للطريقة التي يتم التعامل بها مع معاناة خريجي دفعة البريد لسنة 2003 و2004 من قاطني مدينة المنيا والمعينين بمنطقة توزيع شمال أكتوبر بتاريخ 3يونيو الماضي،  في وظيفة ساعي بريد، بالرغم من أحقيتهم في التعيين في وظائف إدارية، واستبدالهم بأشخاص غير مؤهلين من أصحاب النفوذ.

وكان المركز قد تلقى  شكوى من هؤلاء الأفراد تفيد بأنه قد تم تعيينهم في مدينة 6 أكتوبر بدلا من التعيين في محافظة المنيا بزعم عدم احتياج مدينة المنيا لموظفين بالهيئة، علما بأنه قد تم تعيين أفراد آخرين في محافظة المنيا بعد تعيينهم  في مدينة 6 أكتوبر، مما يؤكد مدى الظلم الذي تعرضوا له , بالرغم من أنهم يعولون أسر ولديهم ظروف اجتماعية غاية في الصعوبة والقسوة، تجعلهم يعانون معاناة شديدة كل يوم.

وأضافت الشكوى أن مسئولي الهيئة قد ساوموا هؤلاء الموظفين وأجبروهم على التوقيع على أوراق تفيد موافقتهم على وظيفة " ساعي بريد "، على الرغم من حقهم الشرعي في التعيين في وظائف إدارية، وفي محافظتهم أسوة بزملائهم في المحافظات الأخرى.

وأشاروا إلى أنهم تعرضوا لتهديدات بالفصل في حال استمروا في المطالبة بحقوقهم، ما دفعهم للدخول في إضراب استمر ليومه الثامن على التوالي – دون النظر في مطالبهم المشروعة – ما جعلهم يهددون باتخاذ إجراءات تصاعدية في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

ولذلك فإن المركز يناشد رئيس مجلس الوزراء ضرورة التدخل لرفع الظلم الواقع على كاهل هؤلاء العمال، وإعطاءهم حقوقهم المشروعة في التعيين في وظائف إدارية ونقلهم إلى محافظتهم، لتخفيف العبء المادي والمعنوي عنهم.

كما يناشد المركز كذلك السيد رئيس الهيئة القومية للبريد بسرعة التدخل لإنهاء أزمة هؤلاء العمال والنظر في مطالبهم المشروعة, وتحقيق تلك المطالب, والتعامل معهم بطريقة الحوار والنقاش وليس التهديد والترويع , ذلك لأنهم ما ارتكبوا أية جرائم سوى المطالبة بحقوقهم المشروعة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023