شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الثقافة يجتمع بقيادات المسرح لوضع آلية تطويره

وزير الثقافة يجتمع بقيادات المسرح لوضع آلية تطويره
  عقد محمد صابر عرب وزير الثقافة ، أمس، اجتماعا مع قيادات المسرح بوزارة الثقافة ، أكد فيه علي ضرورة تدبير دعم مادي...

 

عقد محمد صابر عرب وزير الثقافة ، أمس، اجتماعا مع قيادات المسرح بوزارة الثقافة ، أكد فيه علي ضرورة تدبير دعم مادي لتغطية الفترة القادمة، من نشاط البيت الفني للمسرح حتى نهاية السنة المالية ونقل بعض البنود إلى بند الإنتاج . 
 
كما شدد في اجتماعه على ضرورة انتقاء النصوص وفرق العمل العاملة بالعروض المسرحية ، من أجل استعادة الجمهور الحقيقي للمسرح.
 
و أشار عرب، إلي وضع آلية جديدة للتسويق عن طريق إنشاء منافذ بيع مختلفة برعاية الشباب وعمل بروتوكولات مع المؤسسات المختلفة ، مؤكدا أن الدولة تدعم المسرح والثقافة وستستمر في دعمه ، وضرورة توفير أماكن أخرى لتقديم العروض عليها بدلا من المسارح والقاعات التي تحت الصيانة والتعاون مع هيئة قصور الثقافة وأكاديمية الفنون وغيرها من الجهات التابعة للوزارة و التي تمتلك دور عرض .
 
وشدد وزير الثقافة علي ضرورة الانتهاء من تطوير وصيانة جميع المسارح علي وجه السرعة ، وأن الجودة هي الأساس في المرحلة المقبلة من العروض مع ضرورة التنوع في العروض من حيث الحفاظ على هوية كل مسرح وإنتاج عروض ذات ميزانيات مختلفة ، مضيفاً إلى ضرورة عقد اجتماعات دورية للفرق ورئيس البيت الفني للمسرح حتى يتم تبادل الأفكار من أجل إعلاء شأن المسرح المصري والثقافة المصرية . 
 
وحضر الاجتماع ،  د . خالد عبد الجليل، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، وماهر سليم رئيس البيت الفني للمسرح، والفنانة عايدة فهمي، مدير فرقة المسرح الكوميدي ، والفنان حمدي هيكل، مدير فرقة المسرح الحديث ، والفنان عبد الرحيم حسن، مدير الفرقة المصرية لمسرح الغد، والفنانة عزة لبيب، مدير فرقة المسرح القومي للطفل، وغيرهم من الفنانين.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023