شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منظمة حقوقية تطالب الحكومة بمساندة اللاجئين السوريين

منظمة حقوقية تطالب الحكومة بمساندة اللاجئين السوريين
  طالبت مؤسسة "عالم جديد للتنمية وحقوق الإنسان" الحكومة المصرية والشعب المصري بمساندة...

 

طالبت مؤسسة "عالم جديد للتنمية وحقوق الإنسان" الحكومة المصرية والشعب المصري بمساندة اللاجئين السوريين على الأراضي المصرية نظرًا لتردي أوضاع هؤلاء اللاجئين الإنسانية.

كما شددت المؤسسة على ضرورة توفير الخدمات الصحية والعلاجية والتعليمية للسوريين وأسرهم خاصة الأطفال والنساء وكبار السن، بنفس القواعد التي يحصل عليها المصريين.

كما طالبت البنوك الوطنية والأجنبية الموجودة في مصر بتقديم التسهيلات لهم للحصول على قروض ميسرة لإقامة أنشطة تجارية تدر عليهم دخلا شهريا بدلا من مجرد تقديم دعم أنساني لهم غير منتظم .

وأكدت المؤسسة في بيان لها اليوم أنها رصدت نحو 150 ألف لاجئ سوري تستضيفهم مصر في الوقت الراهن، وأنه لم يتم تسجل سوى 4 آلاف و800 لاجئ سوري فقط في القاهرة والإسكندرية، في حين ينتشر عدد كبير منهم في محافظات الدلتا أكثر من محافظات الصعيد ويتركز غالبيتهم في محافظات الدقهلية وكفر الشيخ والغربية وبورسعيد والسويس والإسماعيلية.

ودعت المؤسسة كل السوريين وأسرهم المقيمين في مصر للإسراع في تسجيل أنفسهم وأسرهم في مفوضية اللاجئين بمصر بمقرها في السادس من أكتوبر بالجيزة ، لتسهيل حصولهم على الخدمات التي تقررها لهم مفوضية اللاجئين.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023