شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإفراج عن مرافقي الأفواج السياحية بعد ساعات من القبض عليهم

الإفراج عن مرافقي الأفواج السياحية بعد ساعات من القبض عليهم
    أفرج قسم أول الغردقة عن 6 من مرافقي الأفواج السياحية بعد ساعات من القبض عليهم أثناء اعتصامهم أمام غرفة...

 

 

أفرج قسم أول الغردقة عن 6 من مرافقي الأفواج السياحية بعد ساعات من القبض عليهم أثناء اعتصامهم أمام غرفة المنشئات السياحية الواقعة  بمنطقة الهضبة،للمطالبة بترحيل العمالة الأجنبية الغير شرعية ، مما أدى إلى إغلاق الطريق .
 
 من جانبه أكد العميد جرير محمود عوض – مفتش المباحث مدير المباحث الجنائية بالبحر الأحمر- أننا تلقينا  بلاغا بإغلاق طريق الهضبة، وعلى الفور توجهت قوات الأمن للمكان وطالبت المعتصمين بفض الاعتصام ، وهو ما رفضه المعتصمون، بعدها تم استدعاء تشكيلات من الأمن المركزي، وألقى القبض على 6 منهم وهم إيهاب عوض، وفيصل على محمد  , وطيب الجماعي على  , وسلطان عرفان محمد، و محمد السيد رفعت ، نقيب المرافقين السياحيين , وبيشوي إسحاق، واقتيادهم إلى قسم شرطة أول الغردقة.
 
على الجانب الأخر أكد" محمد رفعت " أحد المفرج عنهم أنه مع تزايد الأعداد  فقدنا السيطرة على الموقف ، مما أدى إلى إغلاق جزئي للطريق بسبب كثرة المتواجدين.
 
وكما أضاف بيشوي إسحاق أحد أعضاء النقابة  تفهمت الأجهزة الأمنية  وضعنا تماما بعد شرح موقفنا ، وقد حررت لنا محاضر بالواقعة،  وتم إخلاء سبيلنا من قسم أول الغردقة بعد ساعات ، على أن نعود مرة أخرى لعرضنا على النيابة وإبداء أقوالنا في الواقعة ،مطالبا بتطبيق القانون رقم 12 لعام 2003الخاص بالعمالة الأجنبية.
 
كان عدد من المرافقين السياحيين بالغردقة  قد نظموا مسيرة جابت شوارع الغردقة من ميدان الدهار إلى ميدان السقالة ، ومنه إلى  غرفة المنشات السياحية ، حاملين أكفانهم مكتوب عليها "العمالة المصرية في مسيرة ضخمة في اتجاههم  لغرفة المنشآت السياحية بمنطقة الهضبة"،  لحشد عدد أكبر من الإعداد المتضامنة مع قضيتهم من العاملين في مجال السياحة، وقد تزايدت الأعداد المتضامنة في المسيرة ضد العمالة الأجنبية الغير شرعية .
 
وبمجرد وصولهم أمام غرفة المنشات السياحية طالبوا  بحل الغرفة ومجلس الإدارة لتواطئهم في قضية العمالة الأجنبية الغير شرعية ، وعلت الهتافات أمام غرفة المنشآت السياحية بالغردقة ضد مجلس الإدارة حسام الشاعر ومجدي القاضي لتواطئهم في قضية العمالة الأجنبية الغير شرعية .
 
يذكر أن بعد مرافقي الأفواج السياحية بالغردقة  نظموا مسيرة أمس ( الجمعة)، و التي خرجت لتنادى بترحيل العمالة الأجنبية الغير شرعية تطبيقا للقانون رقم 12 لعام 2003 والبنود الخاصة به .
 
كما اعتصموا أمام ديوان عام المحافظة ليومين على التوالي ، ولكن لا يوجد استجابة لمطالبهم. 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023