شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحرية والعدالة تحذر من سوء تخزين القمح بالبحيرة

الحرية والعدالة تحذر من سوء تخزين القمح بالبحيرة
    حذر حزب الحرية والعدالة بالبحيرة، اليوم- السبت- من سوء عملية تخزين القمح بشون محافظة البحيرة وخاصة أبو...

 

 
حذر حزب الحرية والعدالة بالبحيرة، اليوم- السبت- من سوء عملية تخزين القمح بشون محافظة البحيرة وخاصة أبو حمص و الابعادية بمركز دمنهور.
 
وأضاف أن ذلك يهدد المخزون الاستراتيجي للمحافظة بفساده وإصابته بالدود والحشرات نتيجة عدم تشوينه بالطريقة الصحيحة في أجولة من الخيش وعدم تركه بدون تغليف أو غطاء مما يعرضه للفساد للعطب .
 
أتهم أحمد المسيري عضو الأمانة العامة لحزب الحرية والعدالة في تصريح خاص"شبكة رصد الإخبارية" مسئول ملف الخبز من العاملين والقائمين على التخزين بالإهمال والتلاعب بشونة الابعادية التي يُخزن فيها القمح الذي يخرج للمطاحن والأفران ليصبح رغيف خبز للمواطن البحراوي.
 
وأشار "المسيرى" إلي محافظة البحيرة باعتبارها أكبر محافظات الجمهورية إنتاجاً للقمح بنسبة 60% من الإنتاج الإجمالي .
 
وأوضح أنه يتم تخزين القمح في شونة الابعادية بجِوالات بلاستكية و التي بدورها تتفاعل مع حرارة الشمس ويُصيب القمح الموجود بالتلف في حالة تعرضه لمياه الأمطار.
 
وأضاف أنه على خلفية هطول الأمطار على جِوالات القمح الموجود بشونة الابعادية وعدة شون أخرى بالمحافظة تؤدى إلى تلف القمح الذي يخرج للمطاحن ليصبح رغيف خبز، مشيراً أن هذه المرحلة الأولية لإنتاج الخبز تعد الخطوة الأولى في طريق إنتاج الرغيف سيئ الجودة والذي يؤثر بالسلب على صحة المواطنين.
 
انتقد "عضو الحزب" إهداراً المال العام المذكور في تقرير إحدى المنظمات الدولية موضحاً نسبة مصر تمثل 25% من الاستهلاك، يقدر بإهدار مليون ونص طن من القمح.
 
وأضاف المسيرى أنه المسئول عن إهدار المال العام والتأثير بالسلب على صحة المواطن البحراوى، مؤكداً علي أنه أخطر وكيل وزارة  التموين بما حدث وبدورة أوضح وكيل وزارة التموين أنه لا  يستطيع فعل شيء سوى تحرير محضر.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023