شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مايكروسوفت تستثمر 164 مليون دولار في السوق المصري

مايكروسوفت تستثمر 164 مليون دولار في السوق المصري
  كشف خالد عبد القادر، مدير عام مايكروسوفت مصر، عن إستراتيجية  الشركة في الفترة القادمة، والتي تقوم على استثمار...

 

كشف خالد عبد القادر، مدير عام مايكروسوفت مصر، عن إستراتيجية  الشركة في الفترة القادمة، والتي تقوم على استثمار مليار جنيه مصري ما يعادل 164 مليون دولار أمريكي خلال السنوات الخمس المقبلة، بزيادة حجم أعمالها، وخلق فرص للشباب ومضاعفة فرص الاستثمارات داخل السوق.

 وقال عبد القادر- في مؤتمر صحفي على هامش المؤتمر الأول للتوظيف بالشركة الذي عقدته بالقرية الذكية-: "إن الشركة ستركز إستراتيجيتها على خمسة قطاعات أساسية، وهي قطاع التعليم للشباب سواء الجامعي أو ما قبل الجامعي، وقطاع الابتكار والبحث العلمي وتنمية معمل البحوث الخاص بالشركة في مصر".

أضاف "أن الشركة ستزيد من استثماراتها في تطبيقات المحمول، وفي الحوسبة السحابية، بالإضافة إلى دورها في المسئولية الاجتماعية لحل مشاكل المجتمع".

وقال: "إن قطاع التعليم والصحة هما الركيزة الأساسية لعمل الشركة نحو التنمية الشاملة للمجتمع المصري، وأن الشركة تسعى لتوفير الخدمات التي يحتاجها المستخدمين المصريين من خلال توفير التطبيقات والدعم تكنولوجي للدعم الحكومي والشركات الصغيرة والمتوسطة وقطاعي السياحة والصناعة".

وأشار إلى أن الشركة ستعمل على تطوير شركائها في مصر، والذي يبلغ عددهم 1100 شريك، منهم 55% يعملون في صناعة التكنولوجيا بشكل مباشر، بما يعود على تطوير خدماتهم فيما قبل البيع وبعده.

وقال "أن الشركة تسعى لتقديم عدد كبير من فرص العمل المتاحة في العديد من قطاعات الأعمال المختلفة، حيث توفر الشركة وظائف في المبيعات والتسويق والهندسة وخدمة العملاء وغيرها؛ حيث تلتزم الشركة بالاستثمار طويل الأجل في مصر".

يذكر أن شركة مايكروسوفت شركة دوليّة تعمل في تطوير وتصنِيع وترخِيص مدى واسعا من البرمجيات للأجهزة الحاسوبيّة ، ويبلغ دخلها السنوي 44 مليار دولار، ويعمل بها 71,553 موظف في 102 دولة.

ويعتبر فرع الشركة في مصر احد ابرز فروعها في منطقة الشرق الأوسط والذي تأسس قبل 15 عاما بالقاهرة وتتخذ الشركة من القرية الذكية مقرا لأعمالها واستثماراتها السنوية أكثر من 200 مليون جنيه مصري ما يعادل 32.7 مليون دولار .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023