شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البدوي للوفد الياباني: متمسكون بالتأسيسية رغم محاولات البعض هدمها

البدوي للوفد الياباني: متمسكون بالتأسيسية رغم محاولات البعض هدمها
  قام الدكتور "ماكيو مايا جاوا" مدير إدارة الشرق الأوسط في الخارجية اليابانية، والوفد...

 

قام الدكتور "ماكيو مايا جاوا" مدير إدارة الشرق الأوسط في الخارجية اليابانية، والوفد المرافق له بزيارة لمقر حزب الوفد ظهر اليوم (الأحد)، حيث التقى مع السيد البدوي رئيس الحزب.

 وخلال اللقاء طرح المسئول الياباني العديد من التساؤلات حول الأوضاع السياسية الحالية في مصر، مؤكدًا اهتمام الحكومة اليابانية بالأوضاع في مصر من منطلق الصداقة بين الشعبين.

من جانبه أكد السيد البدوي رئيس الوفد، أن الدستور أوشك على الانتهاء وهناك اجتماع ظهر غد بشأن باقي المواد والخاصة بالمرأة والطفل والنظام الانتخابي، موضحا أنه إذا تم التوافق على هذه المواد وعدد قليل من المواد الأخرى سيكون دستور مصر من أفضل الدساتير التي شهدتها مصر.

وشدد "البدوي" على أن مصر تحتاج إلى الانتهاء من الدستور في أسرع وقت، حتى ننتهي بعدها من الانتخابات البرلمانية ويتم تعيين حكومة ذات أغلبية برلمانية ونبدأ في بناء مصر سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وهذا سبب تمسكنا أن تكمل الجمعية التأسيسية عملها رغم محاولات البعض لهدم التأسيسية.

كما أكد البدوي، أن الوفد هو الحزب المدني رقم 1 في مصر كما أنه جاء بعد التيار الإسلامي في الانتخابات الأخيرة بـ 57 مقعدا  في مجلسي الشعب والشورى ووكيلين في المجلسين.

وأشار إلى أن الإخوان المسلمين هم المنافس الحقيقي لحزب الوفد، وكان تاريخيا هو الذي يستطيع أن يقهرهم في الانتخابات البرلمانية قبل ثورة 1952، معبرا عن اعتقاده أن المرحلة القادمة سوف تشهد منافسة بين الوفد والحرية والعدالة الجناح السياسي للإخوان المسلمين، وقدم البدوي شرحا حول مراحل تشكيل الجمعية التأسيسية الحالية ودور حزب الوفد في تشكيلها.

حضر اللقاء كينوفوتش الوزير المفوض بالسفارة اليابانية وأوكو بوا المستشار السياسي للسفارة اليابانية بالقاهرة.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023